رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرصد الأزهر يستنكر الاعتداءات المتكررة ضد النساء المسلمات في "إدمنتون" و"كالجاري" بكندا

مرصد الأزهر لمكافحة
مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

يستنكر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف حوادث الاعتداء والكراهية التي تتعرض لها النساء المسلمات في "إدمنتون" و"كالجاري" بكندا. ويأتي هذا الاستنكار بعد أن تابع المرصد واقعة تعرض امرأة من إدمنتون، رفضت الإفصاح عن هويتها، للإهانة بسبب حجابها ولون بشرتها بشكل متكرر. وقالت إنها والعديد من النساء المسلمات الأخريات يشعرن في حياتهن بالخوف لا سيما في الأماكن العامة بسبب الاعتداءات المتكررة.

 

جدير بالذكر أن هذه المرأة ذكرت أن خمس سيدات صوماليات كنديات، جميعهن محجبات، تعرضن للهجوم والتهديد في "إدمنتون" في الأسابيع العشرة الماضية. وأضافت أن معظم صديقاتها وأفراد أسرتها من المسلمات يتعرضن لشكل من أشكال العنصرية.

وفي هذا السياق، نقل موقع "CityNews" الكندي عن شرطة كالجاري تصريحات تفيد بتلقي الشرطة لعدد 80 شكوى تتعلق بجرائم الكراهية

في الفترة ما بين يناير ونوفمبر 2020. وتقول شيريل فوردينهوت من دائرة شرطة إدمنتون إنها تلقت 60 تقريرًا عن جرائم كراهية العام الماضي، بينما تبلغ نسبة التحقيقات المتعلقة بجرائم الكراهية المرتكبة ضد النساء الصوماليات المسلمات ثلاثة إلى سبعة.

من جانبه، يعبر المرصد عن رفضه الشديد لمثل هذه السلوكيات العنصرية البغيضة، مطالبًا بسرعة ضبط مرتكبي مثل هذه الجرائم وتوفير الحماية لكافة أطياف المجتمع لأن مثل هذه السلوكيات العدوانية تساهم في صنع الأزمات وإحداث فتنة في المجتمعات.