رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القرضاوى يطالب أئمة الأوقاف بالبعد عن التشدد

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين  وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ، الدعاة والأئمة المصريين بالاهتمام بمقاصد الشريعة الإسلامية وفقه الأولويات، والارتقاء بمستواهم الثقافي والديني والعلمي؛ لدورهم في هداية الأمة بالتوجيه والشرح لمفهوم الدين الحنيف البعيد عن الغلو والتشدد.

وأكد القرضاوى في أول لقاء له مع دعاة وأئمة وزارة الأوقاف من مختلف المحافظات المصرية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ضرورة استمرار إطلاع الدعاة على كل جديد فى العلوم الدينية والشرعية؛ للعلو بقدر الأمة، ولاستعادة مصر لمكانتها المستحقة بين الأمم, مشيدا بدور الأزهر الشريف في مصر والعالم؛ لنشر الدين الصحيح المعتدل والوسطي وبعلمائه فى كل أنحاء العالم.

كما دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المسلمين جميعا إلى الاهتمام بالثقافات المتعددة،

وهي الدينية واللغوية والتاريخية والإنسانية والعلمية والواقعية، وإتقان فقه المقاصد الشرعية؛ بما يساهم في نهضة الأمة الإسلامية، والالتفاف بما يدعم صفهم، والبعد عن أي أسباب للفرقة والتشتت.

من جانبه، أعلن الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن دعوة وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى للقرضاوي إلى اعتلاء منبر الأزهر في الجمعة الأولى من كل شهر عربي، وفق ما تسمح به ظروفه, مشيدا بعلم فضيلته وفقهه الذي استفاد منه المسلمون فى جميع أنحاء العالم.