رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب للعبد: اختلاط الرجال بالنساء حرام شرعًا

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب طلاب الدعوة السلفية بكلية طب بنين جامعة الأزهر بدمياط ، الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة بالعدول عن قرار إلحاق 130 طالبة بكلية الطب بنين فرعى سوهاج دمياط، قائلين "الاختلاط حرام شرعا، فلماذا اتخذت القرار؟".

وأكدوا فى بيان حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، أن اختلاط الرجال بالنساء فى مجال التعليم تحدٍّ سافر لتعاليم الإسلام ومبادئه ونوع من أنواع الحرب الفكرية والأخلاقية على الأزهر الشريف من جانب الغرب.
وطالب البيان رئاسة الجامعة بضرورة الإسراع فى إنشاء كلية خاصة بالبنات ومدينة جامعية لتسكينهم ولحمايتهم من المعاكسات التى تحدث داخل الكلية وخارجها.
واستطرد البيان أهم سلبيات قرار الاختلاط ومنها: "سكن البنات فى شقق بالإيجار وتعرضهم لمحاولات التحرش والسرقة لعدم وجود مدينة جامعية تقوم بالحماية اللازمة، وشعورهن بأنهن عالة

على غيرهن لعدم وجود كلية مستقلة خاصة بهن، ضعف المستوى التعليمى بسبب مضاعفة العبء على أعضاء هيئة التدريس، وعدم وجود معامل تكفى هذه الزيادة، لم يراع هذا القرار التوزيع الجغرافى فكثير من الطالبات من القاهرة الكبرى.
يذكر أن الدكتور أسامة العبد اتخذ قرارا العام الماضى بإلحاق 50 طالبة بالفرقة الأولى بكلية طب بنين أسيوط و80 طالبة بكلية طب بنين دمياط، الأمر الذى قوبل باستنكار شديد من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على مستوى كليات الجامعة.
شاهد البيان :
.https://www.facebook.com/photo.php?fbid=397136603692898&set=a.150801781659716.38587.147302442009650&type=1