عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من علامات السعادة تيسير الطاعات

بوابة الوفد الإلكترونية

 لا ينبغي للإنسان أن يشتكي إلاّ لله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من اشتكى إلى الناس إلا زاده الله بلاءً ومن اشتكى إلى الله إلا  رفع الله عنه البلاء وسيدنا يعقوب عليه السلام لما زاد عليه البلاء وفقد بصره وفقد ولده قال سيدنا يعقوب " قال إنما اشكوا بثى وحزنى إلى الله وأعلم من الله مالا تعلمون".

 

 قال بعض أهل العلم اجعل لهن خوافي صالحات لايعلمهن إلا الله..فمرضك الذي لا يعلمه إلا الله، ‏اجعلْ له صدقةً خفية لا يعلمها إلا الله!

والهمُّ الذي يربض على صدرك ولا يعلمه إلا الله، ‏اجعلْ له استغفارًا خفيًا لا يسمعه إلا الله! والقلق الذي يعتريك ولا يعلمه إلا الله، ‏اجعلْ له ركعتين في الليل لايراهما إلا الله! وهكذا،، اصنع مع كل خافية تؤلمك وترهقك ولايعلم بها إلا الله... اجعل لها خوافي صالحة لايعلمها إلا الله ..

وكن واثقًا بالله وبفرجه ورحمته.

 

 من علامات السعادة على العبد تيسيرُ الطاعة عليه وموافقة السُنّة في أفعاله وصُحبَتُه لأهلِ الصلاح و حُسن أخلاقهِ مع إخوانه

 وبَذلُ معروفهِ للخَـلْـق  واهتِمَامهُ للمسلمين ومُراعاتِه لأوقاته".

 قال بعض العلماء حتى وإن بدَت السماءُ بعيدةً إنّ الذي فوق السماءِ قريبُ فارفع يديكَ إلى اللهِ مُناجيًا  إنّ الجروح مع الدعاءِ تطيبُ

 قال تعالى أليس الله بكاف عبده وقال تعالى ليس لها من دون الله كاشفة وورد فى الأثر من توكل على الله كفاه ومن أعتصم بالله نجاه ومن طلب رضاه يطلب الله له مايريد ومن صبر على بلاء عوضه الله مايريد ومن تصرف بحوله وقوته لين الله له الحديد.