رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخميس..الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقيم دار الإفتاء المصرية احتفالا رسميا وشعبيا كبيرا مساء يوم الخميس المقبل بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1433 وإعلان الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

يحضر الاحتفال ممثل عن رئيس الجمهورية، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزيرى العدل والأوقاف، ورئيس جامعة الأزهر، وأعضاء هيئة كبار العلماء و مجمع البحوث الإسلامية، ومفتي الجمهورية الأسبق ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية ، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والشبابية وسفراء الدول العربية والإسلامية.
وأكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية - فى تصريح له اليوم الاحد - أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستطلاع هلال شهر رمضان الكريم مشيرا الى التزام مصر الكامل بمقررات مجمع البحوث الإسلامية وقرارات مؤتمر جدة الذي أقرته منظمة المؤتمر الإسلامي فيما يتعلق بالرؤية الشرعية لأهلَّة الشهور الهجرية.
من جانبه ، اوضح الدكتور أشرف فهمي مستشار فضيلة المفتي والمشرف العام على الاحتفال أن دار الإفتاء سوف تقوم بتوزيع

كتاب أحكام صيام شهر رمضان المعظم على المشاركين وهو صادر عن دار الإفتاء المصرية مشيرا إلى أن الاحتفال سوف يقام في قاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر عقب صلاة المغرب مباشرة.

وأشار الدكتور فهمي الى أن الدار أعدت "مطوية" رمضانية بعنوان "دليل الصائم" ضمت عددا من أحكام الصيام ، بشكل مختصر، لتكون عونا للمسلمين على التعبد خلال شهر رمضان المبارك ؛ حيث احتوت المطوية على فضائل الشهر الكرم، واحكامه وأركانه، واشتملت أيضًا على المباحات والمكروهات في الشهر الفضيل، وأحكام صدقة الفطر وتكبيرة وصلاة العيد بأسلوب سهل ومبسط و بصورة موجزة ومختصرة ليعم نفعها
المسلمين جميعًا اضافة الى توزيع أؤ بعنوان "دليل الصائم".