رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الأئمة " تدعو أعضائها للتبرع بأجر يوم لدعم الاقتصاد

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشدت نقابة الأئمة والدعاة المستقلة جموع الشعب المصري التبرع عبر حساب خاص باسم صندوق:" لا للمعونة من أحد" حسب قدرة كل فرد ووفقا لنيته التي يستحضرها.

وذلك احياء لسنة السلف الصالح علي عهد رسول الله صلي الله عليه وسلم عندما كان يجهز لجيش العسرة ووقف الصحابة رضوان الله عليهم موقفاً شجاعاً لا متخاذلاً؛ فمنهم من تصدق بكل ماله ومنهم من تصدق بنصف ماله ومنهم من جهز كتيبة.
 
ودعت النقابة، في بيان لها، كافة أئمة المساجد والدعاة بالتبرع بيوم واحد من راتبهم الشهري دعماً للاقتصاد المصري ورفضاً للمعونة الأمريكية.

وحثت الشعب المصري بالوقوف معا صفاً واحداً للخروج من المحنة التي تمر بها البلاد، والمضي قدماً نحو العمل والإنتاج والتقدم من أجل رفعة

الاقتصاد المصري فمصر بها كل خيرات الأرض وثرواتها "هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ"(الملك: 15).
وناشدت النقابة المسؤولين وولاة الأمر بأن يتحلوا بالشجاعة وروح النصر ولا يجرمنهم شنآن قوم قد ضلوا وأضلوا ولتكن كلمتهم واحدة شيمتهم العزة والكرامة :"ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين .."وليعلموا أن النصر مع الصبر ..وأن مع العسر يسرا.. وأن الله يدافع عن الذين أمنوا.. والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون.