عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مستشار المفتى :مصر تغيرت ولن تعود إلى ما كانت عليه

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية في لقائه بوفد شبابي لـ 9 جامعات أمريكية بدار الإفتاء اليوم أن مصر تغيرت ولن تعود إلى ما كانت عليه وعلى العالم أن يعي ويستوعب ما أحدثته الثورة من تغيير ويعمل ويتعاون مع الشعب المصري في إطار المحددات الجديدة والمعطيات.

وأوضح أن العلاقة بين العالمين الإسلامي والغربي لابد أن تبني على أساس الشراكة وليس التبعية،  وشدد على أن الإصلاح في مصر لن يكون أو يتحقق إلا بسواعد وعقول مصرية لأنهم الأقدر على فهم البنية الدينية والثقافية والتاريخية لهم ولوطنهم.
وقال نجم إن ثورة 25 يناير خلقت الفرصة للنهضة المصرية على أرض الواقع و تمثل فرصة تاريخية حقيقية لتتبوأ مصر المكانة التي تليق بقيمتها الحضارية وقامتها إقليميا ودوليا مشيرا إلى أنه مازال أمام المصريين العديد من المشكلات والتحديات الحقيقية التي لا يجدي معها الشعارات والبيانات وأن مصر مليئة بالخبرات والخيرات التي يمكن لها أن تسهم وبقوة في بناء الدولة المدنية المتطورة.
وحول تخوفات بعض الدول من فوز الأحزاب

والتيارات الإسلامية، طمأن مستشار مفتي الجمهورية في معرض رده بأن فوز بعض التيارات الدينية في الانتخابات البرلمانية يجب ألا يبعث على الخوف من التصادم معها ؛ لأنه نتيجة طبيعية لحالة الديمقراطية وحرية التعبير التي تتمتع بها البلاد بعد الثورة، داعيا تلك التيارات إلى الالتزام بالمنهج الوسطي والمعتدل في التعبير عن رأيها، والتركيز على قضايا البناء والتنمية والتوحد والحوار البناء وتوحيد الكلمة فيما بينها من أجل النهوض بالأمة .
وأشار نجم إلى أن الرابطة بين الشعب والأزهر ودار الإفتاء قوية ، فهي رابطة مبنية على الإقرار للأزهر والدار بمكانتهما العلمية والدعوية والإفتائية واستعدادهما تاريخيا للدفاع عن المجتمع المصري وثقافته في مواجهة النفوذ والتدخل الأجنبي.