رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال الأسبوع الأول من دراما رمضان..

المسلسلات..مطاردات وتحرش وضرب ورقص

دراما رمضان

الأحد, 29 يوليو 2012 15:14
المسلسلات..مطاردات وتحرش وضرب ورقصسيطرت الأحداث الساخنة على المسلسلات
كتب – أحمد كيلاني :

شهد الأسبوع الأول من رمضان تصاعدا فى أحداث المسلسلات؛ حيث تخلل الحلقات الأولى العديد من الأحداث الساخنة والمطاردات والتحرش بالفتيات والتحريض الطائفى..

البحث عن الرقم المجهول ما زال مستمرا

خلال أحداث الاسبوع الاول من عرض مسلسل "رقم مجهول" لا يزال علي يوسف الشريف يبحث عن صاحب الرقم المجهول الذي يعاكسه هو وزوجته دينا " شيرى" ، حيث يتحدث هذا الشخص المجهول مرة أخرى ليخبره بأنه عليه الذهاب إلي دار السلام ليقابل رجلا يسمي الخواجة، و يخرج ياسين بدوى "محمود الجندى" من المستشفي ليتوجه إلي مكتبه ليطلب من علي زوج ابنته متابعة ملف قضية سامح الصيرفي وأخيه خالد الصيرفي.
ثم يذهب صلاح فياض المحامي إلى زيارة دينا بمنزلها ويطلب منها ملف هام جدا لكنها ترفض وتخبره بأنها لن تفعل ذلك؛ فيهددها بأنه سوف يخبر زوجها بأنها كانت مدمنة مخدرات، ويذهب "علي" إلى دار السلام ويبحث عن الخواجة ولكن يجد نفسه محاصرا من بعض البلطجية ويحاولون سرقته لكنه يتصدى لهم بسلاحه الشخصي .

تحرشات فى "حكايات بنات"

أما فى حلقات الأسبوع الأول من مسلسل "حكايات بنات" فتتصاعد وتيرة الأحداث بعد اكتشاف توتر العلاقات بين كاميليا "حورية فرغلي" وبين كريم بعدما شاهدته مع مجموعة من البنات مما يثير غيرتها، وتصدم كاميليا من طريقة رجل الأعمال إبراهيم عبد الفتاح معها؛ حيث طلب منها أن تذهب معه للشاليه الخاص به بالساحل الشمالي ولكنها رفضت بشدة، وتشتكى سلمى من معاكسة الرجال لها خاصة في العمل.
وهو نفس ما تتعرض له أحلام "صبا مبارك" حيث حاول محيي أن يتحرش بها داخل "الأتيليه" الخاص به، ويحاول  يوسف مخرج الإعلانات التقرب إلى سلمى رغم خجله الشديد وهو ما جعلها تتعجب من وجود شباب يعانون الخجل حتى الآن.

"خطوط حمراء" بداية العداء بين تجار السلاح والشرطة

وشهدت حلقات الأسبوع الاول من مسلسل "خطوط حمراء" المزيد من التطورات من خلال حديث محمد "محمد إمام" لوالدته "فادية عبد الغني" بأنه يريد أن يتزوج من ريهام وتوافق الأم والعائلة علي الزواج، ويستلم محمد وظيفة جديدة داخل جهاز الشرطة ويتصل بشقيقه حسام "احمد السقا" ليخبره بأنه أصبح مساعدا له فى القسم التابع له فيفرح حسام بذلك.
كما يندم طاهر "احمد رزق" على سوء تصرفه فى بعض الأمور المادية، ويحاول أن يخفي عضو مجلس الشعب أية أمور قد تثير الشكوك حول ارتباطه بتجارة السلاح ويطلب عودة "حكمت" معه إلى

بيتهم؛ ولكنها ترفض أن تترك بيت زوجها وتخبره بخبر حملها و يحاول هذا العضو البرلماني "عم" حكمت أن يضربها ولكن يمنعه "منصور" ويقول له أنها ابنته من هذه اللحظة ؛ فيقرر عم حكمت أن يتبرأ منها ويجن جنون "نجيبة" عندما تسمع بخبر حمل حكمت.
وتتفق حكمت مع منصور على الأخذ بثأر محروس وجابر ودياب ويذهب منصور لزيارة ابنه دياب فيراه مرتديا البدلة الحمراء ويبكي ويترجاه أن يحاول أن يتصرف كي يخرج من السجن؛ ويتم تبرئته وأثناء ترحيل دياب يهاجم مجهولين سيارة الشرطة ويتم تهريب دياب ، ويذهب منصور مع وهدان وطاهر ليقابلوا دياب على مركب في وسط البحر؛ ويذهل طاهر عندما يرى دياب أمامه.
ويقول منصور أن هذا السر بينهم فقط وإذا علم أحد بهروب دياب سيكون منهم فيقرر طاهر ألا يقول شيئاً لحسام  وعندما يسأله ينكر أنه يعلم بهروب دياب.

ضرب وإجهاض وقصة حب فى "شربات لوز"

وتوضح حلقات الاسبوع الاول من مسلسل "شربات لوز" عن مزيد من المفاجآت من خلال قرار رشا "صبا مبارك" بالسفر إلي الأردن؛ ولكن يرفض الكابتن حاتم "تامر هجرس" قرار السفر ويطلب منها أن تبقي في مصر .
وتتصل صديقة نادية تليفونيا بالكابتن حاتم تبلغه ان نادية نقلت إلي المستشفي اثر ضربها من زوجها فؤاد وتفقد الجنين، و يتوجه حاتم إلى فؤاد في "جيم" الرياضة وينهال عليه بالضرب انتقاما لنادية ولجنينها لتستاء رشا مما تعرضت له شقيقتها وتسأل حاتم كيف تركتها العائلة حتى تصل إلى هذا الوضع، ويحاول ياسين إقناع عمه حكيمو "سمير غانم" بأن شربات هي الأفضل للانتهاء من فستان الشيخة الخليجية ويوافق حكيمو على ذلك؛ ويظهر حكيمو إعجابه بشربات عندما يدور بينهما حوار أثناء العمل .

فيديو رقص فاضح فى "خرم ابرة"

وتتصاعد الأحداث فى مسلسل "خرم إبرة" حيث يهرب سعيد البرنس "عمر سعد" من الكنسية التي يقيم فيها بعدما اكتشفوا أنه مسلم، كما تكشف عنايات عن سر علاقتها بعماد من خلال المقابلة لها في كازينو، وتقنع عنايات عزة بالذهاب معها إلى فرح إحدى بنات الحارة ؛ وتطلب

منها أن ترقص خاصة أن كل الحضور نساء، ثم تصورها عنايات بالهاتف وتذهب بهذا الفيديو إلى "السيبر" لتنشرها وتفضحها.
ويجد البرنس عملا في إحدى محطات الوقود التي أصبح صاحبها معجبا به لجديته في العمل، ويتعرف البرنس خلال عمله على امرأة لبنانية لتكون حلقة الوصل بينه وصاحب العمل، ولاتزال جليلة "هالة فاخر" تصارع الحياة في ظل الظروف التي تعانيها بعد فقدانها الأمل في رجوع ابنها.
وينتظر عبد الله مجييء عزة في مدخل البيت التي تعيش فيه ويحاول الإعتداء عليها فتصرخ وتخرج إلى الحارة فيقوم عبد الله بكشف أمرها وينشر الفيديو ليراه كل أهل الحارة، ثم تنتهي الأحداث بتوبيخ عبد الله  وسط أهالي الحارة لقيامه بفضح عزة عن طريق هذا الفيديو الفاضح .

التحريض على الفتنة الطائفية فى "الأخت تريز"

وتشهد حلقات "الأخت تريز" العديد من المتغيرات والأحداث؛ من خلال زعيم الجماعة الإسلامية المنتمي إليها "كامل" الذي يقوم بإقناع حربي للانضمام إليها.
كما تشهد واقعة مثيرة من خلال تقدم تريز ببلاغ في قسم شرطة تتهم فيه عبد الدايم خاطر "سامي العدل" بالتحريض علي اقتحام الدير الذي تقيم فيه بعد تحريض ممدوح المحامي .
وفي منزل "عبدالدايم" يعود "حربى" لمنزل أبيه ليلقى استقبالا حافلا من قبل والدته ووالده وأخته ويتحدث "حربى" مع والده بشأن خطبته لـ"خديجة"، ويظهر على شاشة قناة "النور المقدس" المذيع وهو يحرض على الفتنة الطائفية من جديد ويشعل أمر تلقي التمويل من الخارج؛ ويقول كيف تفتقد الكنائس للإمكانات وهي فى نفس الوقت تتلقى تمويلات من الخارج، وفى اتصال بين "الأستاذ شحاتة" والقس والذى يؤكد أنه تم تحويل "تريز" للتحقيق في الكنيسة بسبب عملها بالقناة التي تحرض على الفتنة، وتدور نقاشات بين بعض أهالي القرية ونائب الحزب الوطني حول الكوبري الذي يحاولون إنشاءه بعد غرق عدد كبير من الأطفال وأهل القرية في النهر، ويتم التحقيق داخل الكنيسة مع "تريز" وتحدث مشادة كلامية بينها وبين سكرتير الأسقف ، وتتوالى المشاهد بين "خديجة" و"تريز" وهما يحاولان تذكر والديهما الحقيقيين، و تتجه "خديجة" لأحد الرسامين لرسم ملامح والديها في حين تذهب "تريز" لمقابر الكنيسة تدعو الرب.

مشاجرات وعنف فى " الهروب"

وترصد حلقات مسلسل الهروب أحداث جديدة ومثيرة من خلال مشاجرة بين عيشة "ريم البارودي" وبين اثنين من الرجال علي الميناء حيث يتدخل محمود "كريم عبد العزيز" ليقوم بإنقاذها من الرجلين ليصاب في يده وينقل إلي المستشفي، وبعد خروج محمود تبدأ "عيشة" في أن تروي له قصتها وحجم ما يعانيه والدها من مشاكل وسبب إقدامها العمل على المراكب.
و يقرر أحمد شقيق محمود "كريم قاسم" أن ينتقم لحبيبته "راجية" بعدما انهال عليها شقيقها شامل بالضرب ويذهب إلى شامل هو ومجموعة من الشباب الملثمين وينهالون على شقيقها بالضرب حتى يتم نقله على الفور إلى المستشفى.
ويسافر محمود إلى إحدى المحافظات كي يبدأ عمله وهنا تودعه عيشة على محطة القطار وتتمنى له أن يعود بالسلامة، ويشك محمود فى حقيقة الصناديق التي يوزعها على الصيدليات في المحافظة التي يعمل بها .