عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد المقصود:المناخ السياسى كان فاسدا .. والوفد أمل مصر

أيمن عبد المقصود احد الشباب الذى دفع بهم حزب الوفد على رأس قائمة الحزب بمحافظة الفيوم ,وهو من رجال الاعمال الناجحين بالرغم من صغر سنه .

ورغم ابتعاده عن العمل السياسى خلال الفترة الماضية - التى تربع فيها الوطنى المنحل على مقاليد الحكم فى مصر- , إلا أنه قرر العودة بعد ثورة 25 يناير بعدما وجد ان المجال اصبح مناسبا للدخول فى معتركه فاختار الوفد ليخوض الانتخابات على قائمته ... وفيما يلى حوار يوضح الكثير من الامور

لماذا اخترت الوفد للدخول من خلاله الى العمل السياسى ؟

*انا من ابناء قرية تطون بالفيوم ونشأت فى هذه القرية وبالطبع سمعت عن تاريخ الوفد من خلال اقرباء احد رجالات الوفد العظام وهو حمد باشا الباسل والذى كان يعيش فى قرية تجاور قريتنا , وبالطبع تاريخ الوفد فى العمل السياسى لايخفى على احد وعندما قررت الانضمام الى حزب كان الوفد هو اختيارى الاول , خاصة بعد ان اطلعت على برنامج الحزب الذى وجدته يحقق امال المواطنين.

ما هو رصيدك الذى تعتمد عليه وبسببه قررت خوض الانتخابات؟

*ارتبط بعلاقات طيبة مع جميع العائلات فى مركز اطسا بالفيوم ولا يوجد لدى اى خلافات مع احد واحرص على مودة الجميع وليس لى اعداء على الاطلاق , بالاضافة الى علاقات القربى والمصاهرة مع العديد من العائلات فى المركز ولا تنسى اننى من جيل الشباب الذى يرتبط بعلاقات وطيدة مع الكثيرين ويعلم مشاكل الشباب وهمومهم .

البعض يقول انك كنت بعيدا عن مصر فترة طويلة ولا تعلم مشاكل الدائرة؟

*بالفعل سافرت الى العديد من الدول العربية والاجنبية ومنها ايطاليا مثل ابناء قريتى تطون ولكننى لم انقطع عن قريتى واحرص على الالتقاء بابناء

القرية والمركز فى كل اجازة احصل عليها من اجازاتى المتعددة , بالاضافة الى اننى استقررت فى الفيوم منذ عدة سنوات واعلم تماما هموم ابناء الدائرة .
ماهو برنامجك الذى تسعى لتحقيقه لابناء الدائرة؟

* فى حالة فوزى بثقة ابناء الدائرة التى تضم مراكز اطسا وطامية وبندر ومركز الفيوم فان هدفى الاول الالتقاء بالمجتمع الفيومى وسوف اسعى لتغطية كافة القرى بشبكة الصرف الصحى للقضاء على التلوث , وحل جميع مشاكل مياه الرى فى نهايات الترع خاصة مركزى اطسا وطامية والارتقاء بمنظومة التعليم التى افسدها النظام السابق مع تغيير جذرى فى قطاع الصحة بان تمتد مظلة التأمين الصحى لتشمل كافة المواطنين .

ماذا تحب أن تقول لمواطنى دائرتك؟
* فى النهاية أؤكد ان ثورة 25 يناير اعادت للشعب المصرى كرامته التى افتقدها طوال السنوات الماضية,وشباب مصر ضرب اروع الامثلة فى الوعى والثقافة والحضارة والرقى خلال هذه الثورة واعطى العالم نموذجا فريدا فى الثورات التى شهدتها الدول , وأكد ان الثوار كان هدفهم مصر اولا ولكن البعض حاول تغيير اتجاه الثورة بالاضافة الى المظاهرات الفئوية التى تعطل عجلة الانتاج وتعتبر من الثورة المضادة.