رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصيلحي: صرف 97% من السلع التموينية للمواطنين عن شهر مايو

الدكتور على المصيلحي
الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

 تلقى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا من شركتي الجملة (العامة - المصرية) والتابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، يفيد بالانتهاء من صرف سلع المنظومة التموينية للمواطنين عن شهر مايو 2020 بنسبة تصل إلى 97%؜.

 

 أشار التقرير الصادر إلى أن الصرف مستمر حتى نهاية الشهر الجاري طبقًا للقرار الوزاري المنظم لذلك، للتخفيف عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة، خصوصًا في صرف سلع فارق نقاط الخبز التى كان صرفها ينتهي سابقاً حتى العشرين من كل شهر.

 

 وبحسب التقرير الوارد إلى وزير التموين من شركتي الجملة فإن الشركتين وفرتا 19 سلعة لتسليمها للمنافذ التموينية كافة، اعتبارًا من يوم 27 مايو الجاري، تمهيدًا لقيام المواطنين بصرفها اعتبارًا من أول شهر يونيو (الإثنين ١-٦-٢٠٢٠)،

وذلك فى المواعيد المقررة مسبقًا لصرف التموين من جانب (بدالي التموين، منافذ مشروع جمعيتي، المجمعات الاستهلاكية)، يوميًا من الساعة ٧ صباحًا حتى السابعة مساءً طوال شهر يونيو 2020.

 

 أكد المصيلحي على وجود غرفة عمليات مركزية بديوان عام الوزارة لمتابعة توافر السلع التموينية للشهر المقبل، وكذلك الأساسية بالأسواق وبالمنافذ التموينية كافة مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية، وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة انتظام عمليات الصرف وتوافر السلع وإتاحتها وتشديد الرقابة التموينية والتجارية.