رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

معلومات عن استشهاد " جنود سيناء "و"وثائق عسكرية بأحراز التخابر

محمد مرسي بالبدلة
محمد مرسي بالبدلة الحمراء

برز من بين المحتوى المعروض اليوم من الأحراز المحذوفة بـ " التخابر مع قطر " و المستعادة من قبل هيئة الأمن القومي ملف بعنوان "دفاع " كان ضمن ما حوته أحراز المتهم " أحمد إسماعيل " .

 

وحوى ذلك الملف على ثمانية عشرة صورة من وثائق ورسوم وخرائط عسكرية خاصة بالقوات المسلحة وتحمل درجة سرية  "سري جداً " , ليماثله في الخطورة ملف آخر حمل عنوان "سيناء " أثبتت المحكمة احتوائه على إشارات أمنية بخصوص ذلك الجزء من البلاد ويتضمن معلومات حول نشاط عناصر الجماعات التكفيرية بسيناء وتدريب العناصر فيها وتردد عدد من المهاجرين عليها وإشارة إلى وجود أحد الناشطين بجماعات الفكر المنحرف ويًسمى "أبو مصعب السويركي " .

كما أضاف الملف معلومات بخصوص الاتصال بأحد التجار في سيناء وتفصيل 300 بدلة عسكرية صحاروية مع وجود شخص آخر باسم " أبو خطاب شيخة " يشغل منصب عضو مجلس شورى المجاهدين كان يدخل إلى القطاع عبر الأنفاق ويتواصل مع عدد من متبني الفكر المنحرف .

وشمل العرض كذلك الإشارة إلى اشتمال الحرز على سير ذاتية لبعض القيادات الأمنية بسيناء وكذلك معلومات عن مقتل 16 جنديا مصريا ومقترح

لتعامل الجهات الأمنية مع تلك الأحداث فضلاً عن تحديد لأسماء أشخاص قاموا بقتل ثلاثة من أمناء الشرطة وأن انتمائهم لجماعة " تكفير و هجرة "

 

وأشار القاضي في إثباته لمحتوى الملف إلى أنه يتضمن معلومات أمنية متعلقة بالتدابير و الإجراءات وأسماء أصحاب الفكر المنحرف والداعمين لهم.

 

وعلى جانب آخر استعرضت المحكمة ملف بعنوان " حرية و عدالة " حوى على ثلاثة مجلدات أحدها عن زيارة محمد سعد الكتاتني لبرلين في نوفمبر 2012 و رؤية حزب الحرية و العدالة بشأن الإصلاح الاقتصادي أما الثالث فيدور حول رؤية الحزب لتطبيق برنامج المتهم الأول بصفته , وفي هذا السياق حمل ملق " إخوان " معلومات عن السياسة الداخلية و الخارجية للإخوان خلال فترة حكم المتهم الأول " محمد مرسي " .