تحت تهديد السلاح..

ضبط 2 من مرتكبي السطو المسلح على 14 مليون جنيه

حوادث

الخميس, 19 مارس 2015 12:05
ضبط 2 من مرتكبي السطو المسلح على 14 مليون جنيهصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد ـ محمد صلاح:

نجحت أجهزة البحث الجنائى بالقاهرة في  تحديد وضبط اثنين من مرتكبى واقعة السطو المسلح على سيارة نقل أموال وسرقة 13 مليون و500 ألف جنيه منها.

تمكنت القوات من ضبط المتهمين اللذين اعترفا تفصيليًا بالجريمة، وأرشدوا عن نصيبهما من الأموال، كما أرشدا عن باقي المتهمين.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجارى تكثيف الجهود لسرعة ضبط المتهمين الهاربين والمبلغ المالى المستولى عليه والسلاح والسيارات المستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

وكانت أجهزة البحث الجنائي بالقاهرة قد واصلت جهودها لكشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى واقعة بلاغ أفراد أمن إحدى شركات الحراسة ونقل الأموال بأنهم عقب استلامهم مبلغ مالى قدره ( 13 مليون و500 ألف جنيه ) من إحدى شركات الصرافة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة لتسليمها لفرع

الشركة بدائرة مركز شرطة ملوى بمحافظة المنيا، ووضعها داخل السيارة رقم ( ج ك ب 829 مصر ) ملك الشركة عملهم ، وسيرهم بطريق الأوتوستراد بدائرة القسم ، اعترضت طريقهم 3 سيارات ملاكى ، وترجل منهم عدد 12 شخص وهددوهم بسلاح نارى كان بحوزة أحدهم وقاد أحدهم سيارة الشركة صحبتهم حتى منطقة الشارع الجديد بدائرة القسم ، وأغلقوا السيارة عليهم واستولوا على المبلغ المالى ولاذوا بالفرار بالسيارات الثلاثة.

تم تشكيل فريق بحث توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أحمد . ع . م ، وشهرته كيمو جارد ٢٧ سنة  فرد أمن خاص، و محمد . ى . أ
٣٧ سنة صاحب محل قطع غيار سيارات، سبق اتهامه فى قضية مخدرات.. ومقيمان بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء، وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة تم استهداف المتهمين وضبطهما.
بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع عدد من العناصر الإجرامية  تم تحديدهم وجارٍ العمل على سرعة ضبطهم  وإضافا بأنهما وباقى المتهمين وعدد من أفراد أمن الشركة نظرًا لترددهم على صالة جيم ملك أحدهم علموا بقيام شركة نقل الأموال المجنى عليها بنقل مبالغ مالية كبيرة إلى محافظات مختلفة فخططوا للاستيلاء على تلك الأموال، وتنفيذًا لذلك قاموا بتتبع ورصد خطوط سير سيارات الشركة.

وبتاريخ الواقعة استوقفوا السيارة بطريق الأوتوستراد بدائرة القسم باستخدام  3 سيارات، واستولوا على المبلغ المالى على النحو المشار إليه وفروا هاربين إلى أن تم ضبطهم .. وأقر الأول بتحصله على مبلغ مالى قدره (150 ألف جنيه ) قام بإيداعه بأحد البنوك ، والثانى على مبلغ مالى قدره (250ألف جنيه) أنفقهم على شراء شقتين بدئرة قسم شرطة أول السلام .

أهم الاخبار