رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة مدير مكتـب وزير الاستثمار السابق للجنايات

حوادث

الأحد, 08 مارس 2015 12:58
إحالة مدير مكتـب وزير الاستثمار السابق للجنايات
القاهرة - بوابة الوفد - وحيد شعبان :

أصدر المستشار تامر الفرجانى  المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا قراراً بإحالة المتهمين في قضية رشوة مدير مكتب وزير الاستثمار السابق لمحكمة جنايات القاهرة.

كانت هيئة الرقابة الإدارية قد تمكنت من ضبط مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار السابق عقب حصوله على مبالغ مالية كبيرة على سبيل الرشوة من العديد من المُستثمرين ورجال الإعمال المصريين والأجانب المُتعاملين مع وزارة الاستثمار نظير إنهاء مصالحهم بالوزارة والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأكدت تحريات أعضاء  الرقابة الإدارية تدخل مدير مكتب وزير الاستثمار لدى كل من مسئولي محافظة القاهرة ووزارة الكهرباء ومجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما التابعة لوزارة الاستثمار لإنهاء مصالح أحد

رجال الأعمال بريطاني الجنسية والشريك بأحد المراكز التجارية الكبرى بمنطقة الشيراتون ومنها مساعدته في الحصول على قطعة أرض مميزة من الأراضي التي يتم طرحها للتخصيص من الشركات التابعة لوزارة الاستثمار بالإضافة لاتفاقه مع أحد الشركاء بشركة قطاع خاص للمنتجات البلاستيكية على مساعدته فى عزل رئيس مجلس إدارة الشركة لوجود خلافات بينهما وصدور قرار من مسئولي وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار بناء على تدخل مدير مكتب الوزير.
كما كشفت التحريات استغلال  مدير مكتب الوزيرنفوذه لدى مسئولي مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية لإنهاء إجراءات دخول بعض
العاملين الأجانب المُتعاقدين للعمل لدى مجموعة فنادق قطاع خاص بمدينة شرم الشيخ ، بالإضافة إلى تعاملاته الأخرى مع عدد من المستثمرين السوريين أصحاب شركة خاصة لإنتاج المواد الغذائية والحلويات لإنهاء مصالح العمالة الأجنبية التابعة لهم بالهيئة العامة للاستثمار.

كما كشفت التحقيقات عن تقاضى مساعد رئيس حي النزهة ومدير إدارة التراخيص بالحي مبلغ 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أصحاب المركز التجاري بمنطقة الشيراتون نظير إنهائه إجراءات تراخيص لوحات الإعلانات والتغاضي عن مخالفات شروط تلك التراخيص.

وقد انتهت تحقيقات النيابة لثبوت تقاضى المتهمين لمبالغ الرشوة المُثبتة بتحريات هيئة الرقابة الإدارية وثبوت ارتكاب الوقائع المؤثمة المُشار إليها بالأوراق وأن إجمالي ما تحصل عليه مدير مكتب وزير الاستثمار السابق من مبالغ الرشوة التي أمكن حصرها خلال فترة التحريات تُقدر بحوالي 300 ألف جنيه مصري و10 آلاف دولار أمريكي.

أهم الاخبار