رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط شركة ريان جديدة تتزعمها سيدة أعمال

حوادث

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 13:41
ضبط شركة ريان جديدة تتزعمها سيدة أعمال
القاهرة – بوابة الوفد - محمد صلاح :

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط شركة  ريان جديدة تتزعمها سيدة أعمال ،قامت بالحصول علي ملايين الجنيهات بالعملة الأجنبية لتوظيفها  والمضاربة بها فى البورصات العالمية وتم القبض على السيدة وأمرت نيابة الشئون المالية بحبسها أربعة أيام علي ذمة التحقيق.

كانت وردت معلومات الي ا للواء محسن اليمانى مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة  تتضمن قيام شركة ستوك سنتر  بمزاولة نشاط تقديم الاستشارات المالية فى البورصة المصرية دون الحصول على اذن من الهيئة العامة

للرقابة المالية ، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992م المنظم للعمل بسوق المال ولائحته التنفيذية . وممارسة نشاط تلقى الأموال من المواطنين بغرض توظيفها مقابل أرباح متفق عليها في مجال المضاربة على العملات الاجنبية فى البورصات العالمية (الفوركس) وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 146 لسنة 1988م .
تم وضع خطة بحث عاجلة تحت إشراف  اللواء يونس الجــاحر  نائب المدير العام ، والعميد
حازم عبد الرحمن مدير إدارة مكافحة  النقد والتهريب ، وأكدت صحة تلك المعلومات .

كما أكدت تحريات امتناع صاحبة الشركة سالفة الذكر في الآونة الأخيرة عن منح الأرباح لعملائها فضلا عن امتناعها عن رد أصل المبالغ لأصحابها واعتزامها إنهاء أنشطة الشركة ومغادرة البلاد إلى إمارة دبي بالإمارات حيث أنها تحمل اقامة سارية بها.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وعقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم / تامر عويس  والرائد / مصطفى خضر  ،  مفتشى الإدارة  و بالاشتراك مع لجنة فنية من الهيئة العامة للرقابة المالية باستهداف مقر الشركة المشار إليها حيث أسفر الفحص والتقرير الفني لمفتشي الهيئة عن مخالفة الشركة لإحكام القانون.
 

أهم الاخبار