رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور-لواء سابق تاجر آثار بالاسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أمر المستشار إبراهيم عزب، رئيس نيابة العامرية أول بغرب الإسكندرية، بسرعة ضبط وإحضار لواء سابق والتحفظ على سيارة نصف نقل بداخلها موميتان وكمية من الآثار الفرعونية قبل تهريبها.

كما قررت النيابة بتشكيل لجنة من هيئة الآثار لإجراء المعاينة لبيان إن كانت آثار من عدمه، وتحريات المباحث حول الواقعة. وكان اللواء أمين عز الدين، مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من العميد شريف عبد الحميد، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من النقيب إسلام المصري، الضابط المعين لتأمين طريق إسكندرية القاهرة الصحراوي، بضبط سيارة نصف نقل، محملة بكمية من الآثار الفرعونية.

انتقل على الفور رجال المباحث والعميد محمد هندي، وكيل مباحث غرب، بتفتيش السيارة عثر بداخلها على مومياء داخل تابوت فرعوني طوله حوالي

2 متر، وتابوت فرعوني طوله حوالي
2 متر "لم يتمكنوا من فتحه وتماثيل فرعونية حجرية مختلفة الأشكال والأحجام والألوان و عدد (3) تمثال فرعوني معدني ذهبي اللون مختلفة الأشكال والأحجام و(66) قطعة عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام.

كشفت تحقيقات النيابة بإشراف المستشار ياسر هندي، رئيس نيابة غرب الكلية، عن محاولة قيام لواء سابق بتهريب كمية من الآثار، تم عمل كمين بالطريق الصحراوي دائرة العامرية أول، وضبط السيارة وأثناء القبض على المتهم فرّ هاربًا.