ضبط 10.5 طن لحوم منتهية الصلاحية بالمرج

حوادث

الأربعاء, 03 ديسمبر 2014 11:36
ضبط 10.5 طن لحوم منتهية الصلاحية بالمرج
كتبت - نسمة توكل:

تمكنت لجنة تفتيش على السلع الغذائية مكونة من أطباء مديرية الشئون البيطرية بمحافظة القاهرة تحت إشراف د . سعاد الخولي مدير المديرية من ضبط 10,5 ( عشرة ونصف ) طن لحوم ضاني وكبدة ولحوم مفرومة منتهية الصلاحية منذ عامي 2011 ، 2012 داخل مصنع الحلبي بالمرج قبل إعادة تعبئتها في أكياس جديدة وتوزيعها بالسوق .

من جانبهم حاول عمال المصنع التعدي على اللجنة ، لذا قامت اللجنة تطلب استدعاء فرقة العمليات الخاصة بقسم المرج وضبط العمال وصاحب المصنع

/ محمود زكريا محمد عبد الرحيم وتم تحرير المحضر رقم (31997) بتاريخ 1/12/2014 للعرض على النيابة والتصرف في المضبوطات بالإعدام .
وذكرت د . سعاد الخولي مدير المديرية بأن اللجنة قد تمكنت من ضبط سيارة محملة بـــ 2 طن لحوم مفرومة منتهية الصلاحية في طريقها لتوزيعها داخل أسواق القاهرة ، كذلك تم ضبط 5 طن مصنعات لحوم داخل مصنع بمنطقة بلبيس غير صالحة للاستهلاك الآدمي تم
التحفظ عليها وتحرير محضر وإبلاغ النيابة للتصرف .
وقد شدد د . جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على د . سعاد الخولي بإحكام الرقابة على الأسواق والمحلات والمطاعم ومصانع اللحوم من خلال شن المزيد من الحملات المتتابعة على بيع وتجارة الأغذية واللحوم المجمدة ومجازر الدواجن للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي ، وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات حفاظاَ على صحة وسلامة المواطن ، كما شدد على ضرورة التنسيق مع الإدارة العامة لمباحث التموين لمتابعة كافة المصانع التي تعمل في مجال اللحوم والدواجن ومصنعاتها وإحكام الرقابة على مداخل القاهرة ، والتأكد من صلاحية الوارد إليها من المحافظات المجاورة .

 

أهم الاخبار