رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس 3 ضباط وأمين شرطة بتهمة اختلاس أحراز القضايا

حوادث

السبت, 17 مايو 2014 10:42
حبس 3 ضباط وأمين شرطة بتهمة اختلاس أحراز القضايا
الإسكندرية - شيرين طاهر

أمر المستشار وليد البحيرى محامى عام أول نيابات غرب الكلية بالإسكندرية بحبس 3 ضباط بقسم شرطة العامرية وأمين شرطة  15 يوماً على ذمة التحقيق لاتهامهم بالتلاعب فى أحراز القضايا الموجودة داخل مخازن أقسام الشرطة.

كشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة قيام 4 ضباط بقسم شرطة العامرية بالتواطؤ فيما بينهم وتلاعبهم فى أحراز بعض القضايا الموجودة داخل مخازن أقسام الشرطة.
كشفت التحقيقات الأولية قيام العقيد "شريف. ع" الضابط المسئول عن الأحراز داخل قسم شرطة العامرية ثان، بالاشتراك مع كل من المقدم "شريف. ع" الهارب عقب محاولة إلقاء القبض عليه داخل القسم، و"المقدم "ياسر. ا" الضابط المحبوس 15 يوماً على ذمة تورطه فى اختلاس سيارة هيونداى

النترا كان متحفظاً عليها على ذمة إحدى قضايا التهريب، والعقيد "عصام. ب" الضابط بقسم العامرية ثان، المحبوس احتياطياً 15 يوماً بتهمة اختلاس 185 كرتونة سجائر كان تم ضبطها بحوزة أحد المتهمين أثناء محاولته تهريبها داخل البلاد دون دفع الرسوم الجمركية عليها، و"حمدى. م" المعين على حراسة السيارات المتحفظ عليها داخل القسم والثابت تورطه مع الضابط الهارب فى القضايا.
وعدد من الضباط الآخرين، جارٍ التحقيق معهم، باختلاس تلك الأحراز المتمثلة فى كمية من المواد المخدرة، والسيارات والبنادق الآلية المتحفظ عليها على ذمة بعض القضايا المتداولة.
كانت النيابة شكلت عدداً من لجان جرد مخازن الأقسام بشكل مفاجئ للوقوف على مدى تطبيق قرارات النيابة، وتبين وجود بعض التلاعب والعبث فى دفتر الأحراز الخاص بالقسم، واختفاء عدد من هذه الأحراز.
كشفت اللجنة أن تنفيذ الضباط لقرارات النيابة العامة فيما يتعلق بشأن أحراز المواد المخدرة كان يقتصر على إرسال عينة من المضبوطات، سواء كان جوهر الهيروين، أو الحشيش المخدرن أو الأقراص المخدرة، أو المنشطات الجنسية، إلى معمل الكيماوى بمصلحة الطب الشرعى لبيان طبيعة تلك المواد المخدرة وأرقام إدراجها فى جداول المخدرات، بينما لا يتم تنفيذ الجزء الآخر من القرار، وهو إرسال باقى الأحراز إلى مصلحة الجمارك تمهيداً لإعدامها عقب الفصل فى القضايا.
أمرت النيابة بضبط المتهم الهارب، وطلب تحريات إدارة البحث الجنائى حول الواقعة، وصولاً لظروف وملابسات تلك الواقعة والدافع من وراء ارتكابها، والأمن العام لتحديد باقى أسماء الضباط المتورطين فى تلك الوقائع.
 

أهم الاخبار