رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة استيراد ببورسعيد تفرج عن 18 حاوية بمستند مزور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن بورسعيد برئاسة العقيد حسام عبد الحميد من ضبط إحدى الشركات التى حررت مستندا مزورا منسوبا للرقابة على الصادرات والواردات وقامت بالإفراج عن رسالة ملابس ومنسوجات قيمتها 3 ملايين جنيه .. تم القبض على أصحاب الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية .

وكانت المعلومات قد توافرت أمام العقيد حسام عبد الحميد رئيس مباحث الأموال العامة تفيد ورود أحد البيانات الجمركية بنظام الوارد وأفرج عنه من الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بالمخالفة للقانون والتلاعب فى المستندات .. تم إخطار مدير أمن بورسعيد الذى أمر بسرعة ضبط أصحاب الشركة وتبين قيام شركة الروضة للاستيراد باسم (ريهام . م . م. ا) باستيراد البيانات الجمركية أرقام 4971/3679/4783 لعدد 18 حاوية ( 40 قدم ) بإجمالى 5780 طرد ملابس ومنسوجات واردة من الصين ، وقام شقيق صاحبة الشركة ويدعى ( فجر .م . م. أ ) بالإفراج عنها وقاما بتقليد محرر رسمى

( خطاب ) يماثل ويشبه الخطابات الصادرة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بميناء بورسعيد وموجه للجمارك وأثبتوا على خلاف الحقيقة موافقة الهيئة على خروج البيانات من الدائرة الجمركية وقاما بالاتفاق والتواطؤ مع موظفين بالجمارك من لجان الحركة والكشف والتعريفة ورئيس لجنة المنسوجات بالتزوير فى إستمارات الكشف والتثمين وهى محررات رسمية تخص الجمارك وأثبتوا على غير الحقيقة أنها " كاب" بدلا من صنف الملابس لقلة قيمتها الجمركية مما أهدر على الدولة مبالغ قدرت بـ 3 ملايين جنيه .. وتحرر المحضر رقم 296/2013 وإحالته للنيابة العامة التى أمرت بالتحفظ على الشهادات الجمركية وسؤال المتهمين .