رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس 40 إخوانيًا فى أحداث مترو الزراعة

حوادث

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 11:34
حبس 40 إخوانيًا فى أحداث مترو الزراعة
متابعات:

أمر محمد فايد وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية بحبس 40 إخواينًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم بحيازة 49 قنبلة يدوية وعدد من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية والشماريخ والأقنعة فى أحداث اقتحام محطة مترو كلية الزراعة وإطلاق الرصاص على قوات الشرطة والأهالي.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة محظورة تهدف إلى استعمال العنف ضد مؤسسات الدولة واتلاف الممتلكات العامة وترويع والمواطنين وتعطيل وسائل النقل وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومواد متفجرة مما لا يجوز الترخيص بحيازتها بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام والتجمهر ومقاومة السلطات.
كما أمرت النيابة بسرعة تحريات الأمن الوطنى لمعرفة مصدر الأسلحة المضبوطة والغرض من

الاحتفاظ بها ومصادر تمويل المتهمين وعلاقتهم بالجماعات الإرهابية ومن أعطاهم أوامر التكليف بالعمليات التخريبية التى كانوا ينون تنفيذها، كما طلبت تقريرا فنيا من خبراء المفرقعات حول القنابل المضبوطة.
من ناحية أخرى، كشفت تحقيقات النيابة التى أجراها أحمد عدوى مدير النيابة أن المتهمين ضمن عناصر الأخوان المسلمين وقاموا بتقسيم أنفسهم إلى ثلاث مجموعات الأولي بدأت من أمام مسجد المصطفى بشاره 15 مايو بحى شرق شبرا الخيمة وتنظيم مسيرة رافعين خلالها صورة الرئيس السابق وأوراق صفراء مدون عليها علامة رابعة وأثناء وصولهم حتى مسجد سلامه بصيله بمنطقة بهتيم انضم اليهم مجموعة ثانية
واستكملوا المسيرة حتى شارع الشعراوى بمنطقة الكابلات ثم انضمت إليهم المجموعة الثالثة ليصل عددهم الى حوالى 2200 شخص واستمرت المسيرة حتى محطة مترو كلية الزراعة.
وكان اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بقيام مجموعة كبيرة من الإخوان بتوقف حركة المترو بكلية الزراعة واطلاق الرصاص على قوات الشرطة وتبين أن مايقرب من 2200 شخص من أنصار جماعة الإخوان قاموا بعمل مسيرة فى منطقة المؤسسة وكلية الزراعة ثم توجهوا إلى شريط القضبان للمترو بين شبرا وكلية الزراعة ووقفوا على القضبان لتعطيل الحركة، ثم قاموا بالإشتباك مع عدد من الركاب والمواطنين والتعدى عليهم بالعصى بعد تحطيمهم بعض بوابات المحطة.
وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على 40 شخصًا من مثيرى الشغب من الإخوان المحظورة وبحوزتهم حقيبة بداخلها 49 قنبلة يدوية وعدد من زجاجات المولوتوف وشماريخ وألعاب نارية تم التحفظ على المضبوطات وأحيلوا للنيابة فأمرت بحبسهم وتولت التحقيق.

أهم الاخبار