رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

14 فبراير الحكم فى اغتصاب فتاة أبوتشت


قررت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات قنا اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار احمد عمران وعضوية المستشارين هشام الشريف وصالح محمد تحديد جلسة 14 فبراير المقبل للنطق بالحكم فى قضية جرجس بارومى جرجس المتهم باغتصاب القاصر يسرا محمد عبد الوهاب وسط زراعات القصب بين قريتى الشقيفى والكوم الاحمر فى نوفمبر من العام الماضى. بدأت الجلسة فى الحادية عشرة والنصف واستغرقت 5 ساعات متواصلة باثبات حضور4 محامين للمجنى عليها و7 عن المتهم؛ وتلاوة قرار الاحالة من ممثل الادعاء .

ورفضت المحكمة طلبات دفاع المتهم بتشكيل لجنة ثلاثية من أطباء امراض قصر العينى لتوقيع الكشف الطبى على المتهم وضم الملف الطبى من القضاء العسكرى والذى أعفى بموجبه من الخدمة العسكرية وضم صور من الاشعة التى أجريت على العضو الذكرى للمتهم .وانسحب 4 من محامي المتهم إثر رفض المحكمة تحقيق طلباتهم .

واستمعت المحكمة لممثل الادعاء الذى اكد ارتكاب المتهم لجريمته دون

أى اعتبارات انسانية، لافتا الى أن جريمة الاغتصاب التى ارتكبها المتهم تسببت فى مقتل 7 من الابرياء، فى اشارة الى مذبحة نجع حمادى التى وقعت بعد الحادث بشهر فى 7 يناير الماضى.

وشرح ممثل الادعاء كيف قام المتهم بجريمته بعد أن انزل المجنى عليها من الدابة التى كانت تمتطيها وقام بضربها ودفعها الى الزراعات ليقوم باغتصابها، واصفا المتهم بأنه آية من آيات ضعف النفوس وطالب ممثل الادعاء بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم لتوافر الادلة، واكتمال أركانها ضده وتطبيق مواد قانون العقوبات ومنها المادة 267، كما استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم والمجنى عليها.