حريق مزرعة البحوث بسوهاج يدمر 3 أفدنة موالح

حوادث

الاثنين, 27 مايو 2013 08:06
حريق مزرعة البحوث بسوهاج يدمر 3 أفدنة موالحارشيفية
سوهاج – سيد عابد:

أسفر الحريق الذي نشب بمزرعة مركز البحوث الزراعية الكائنة بناحية جزيرة شندويل دائرة مركز سوهاج والتابعة لوزارة الزراعة، والذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، عن احتراق 3 أفدنة من الموالح.

كان اللواء "محسن الجندى" مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغًا من العميد علاء الدين السعيد بتلقي الإدارة إشارة من مركز شرطة سوهاج يفيد بنشوب حريق بالمزرعة الخاصة بمركز البحوث الزراعية دائرة المركز.
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم الدفع بعدد 8 سيارات إطفاء وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها العميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية أن الحريق نشب ببعض نباتات الهيش والحلف على شاطئ النيل المجاور لمرزعة مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة والكائنة بذات الناحية وأمتد لبعض الأشجار بالمزرعة لم ينتج عن الحريق ثمة إصابات

بأحد وانحصرت التلفيات فى احتراق مساحة ثلاثة أفدنة من أشجار الموالح جار تقديرها.
بسؤال المدعو محمد السيد عبدالرحيم 28 عامًا موظف بالمزرعة ويقيم بذات الناحية أيد ما جاء بالفحص ورجح أن يكون سبب الحريق مصدر حراري ونفى الشبهة الجنائية تم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة وتم تحرير محضر برقم 2252 إداري المركز وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.
يذكر أن المزرعة الأسبوع الماضي شهدت اندلاع حريق مماثل دمر فدانين من القمح و 150 شجرة برتقال وتم السيطرة عليه بمعرفة قوات الحماية المدنية.

أهم الاخبار