رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القضاء الإدارى يحيل دعوى إلغاء الكليات الخاصة للمفاوضين

حوادث

الاثنين, 20 مايو 2013 15:54
القضاء الإدارى يحيل دعوى إلغاء الكليات الخاصة للمفاوضين
كتبت ـ هدير أحمد

أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعاوي قضائية التى أقامتها النقابة العامة لأطباء الأسنان، ضد القرارات الستة التي أصدرها الدكتور "محمد مرسي" رئيس الجمهورية، والدكتور "هشام قنديل" رئيس الوزراء، والدكتور "مصطفي مسعد" وزير التعليم العالي، الخاصة بإنشاء 6 كليات طب أسنان خاصة جديدة، والتي حملت أرقام "40438 و40439 و40440 و40441 و40442 و4044"، والتي طالبت في الشق المستعجل منها بوقف هذه القرارات، إلى هيئة المفاوضين.

وقال الدكتور "محمد عبداللطيف" عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، في تصريحات له اليوم: إن القرارات الستة بإنشاء 6 كليات خاصة جديدة، جاءت

بعد قرار من الجمعية العمومية غير العادية لأطباء الأسنان التي عقدت في 3 يناير الماضي، بعدم قبول خريجي أي كلية خاصة جديدة ما لم يتم استشارة النقابة، موضحا أن عدد كليات طب الأسنان وصل 28 كلية منها 13 بالقاهرة الكبري وحدها فيما تعاني محافظات جنوب الصعيد من عدم وجود كليات طب أسنان ومما يفاقم التوزيع الجغرافي غير العادل لكليات طب أسنان.

وأضاف عبداللطيف أن أعداد الخريجين من كليات طب الأسنان تضاعفت خلال الـ 10

سنوات الماضية 3 مرات، وسيتضاعف عدد أطباء الأسنان البالغ 40 ألف طبيب أسنان حاليا خلال الـ 6 سنوات المقبلة مما يهدد المهنة.

وهاجم عضو مجلس النقابة تجاهل دور النقابة في رسم سياسات تعليم طب الأسنان الذي يمنحه لها قانون إنشاء النقابة ، موضحا أن الحكومة والمسئولين بدلا من الالتفات إلى مشاكل أطباء الأسنان كالكادر ومشاكل التسجيل بالدراسات العليا تصرح بكليات جديدة بدون أي خطة أو تنظيم للمهنة.

وأكد أن عدد أطباء الأسنان بوزارة الصحة يفوق العدد المطلوب بكثير ويعانون تكدسا ، مشيرا إلي أن عدد الأطباء الإجمالي يبلغ 10919 طبيب أسنان للعمل علي عدد كراسى 4387 كرسيا، بخلاف الجامعات والوزارات المختلفة والهيئات المستقلة داخل وزارة الصحة كالتأمين الصحي و هيئة المعاهد والمستشفيات التعليمية

 

أهم الاخبار