عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استئناف دعاوى المحامين لوقف قرار التسجيل في المنظومة الإلكترونية.. غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تستانف  محكمة القضاء الإداري دائرة التراخيص بمجلس الدولة، غدا السبت، عددا من الدعاوى المقامة من المحامين لوقف تنفيذ وإلغاء قرار كلًا من وزارة المالية ومصلحة الضرائب بإلزامهم بالتسجيل في منظومة الضريبة الإلكترونية.

اقرأ أيضًا..سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في قبضة الأمن بالدقهلية
وذكرت الدعاوى أن المحامين فوجئوا بتاريخ ۱۰ نوفمبر ۲۰۲۲ بإثارة خضوعهم وفقا لتصريح رئيس مصلحة الضرائب لمنظومة الإيصال الإلكترونى والفاتورة الإلكترونية، في موعد أقصاه 15 ديسمبر الماضي.
وأكدت الدعاوى أن ذلك القرار صدر دون النظر إلى طبيعة عمل المحامي وطبيعة المحاماة تلك المهنة التي تشارك القضاء في تحقيق العدالة وأي تقييد لها ولرجالاتها هو تقييد للعدالة وحق التقاضي المصان دستوريا.
وشددت الدعوى على أن المحامي الحر ليس ممن يخاطب بمنظومة الإيصال الإلكتروني حتى يلزم بالإنضمام إليها.
وأشارت الدعوى إلى أن تلك المنظومة، تزيد من الأعباء المالية للمحامين على النحو الذي سيؤثر على سير العدالة، مؤكدة أن المحامين أصبحوا ملتزمون سنويا بسداد ضريبة على الدخل وتقديم إقرار ضريبي في مارس من كل عام، وسداد ضريبة من المنبع عند قيد الدعاوى، ثم ضريبة قيمة مضافة وفقا للقانون ٦٧ لسنة ۲۰۱٦، ثم الرسوم والضرائب المترتبة على الانضمام لتلك المنظومة.
 
وتابعت الدعوى: "وبصفة غير مباشرة أصبح المحامون يعملون من أجل مصلحة الضرائب ومحصلين لديها بدون أجر وفي حالة تخلفهم عن التسجيل والتوريد يصبحون في مرمى التهرب الضريبي وتوقيع عليهم عقوبات جنائية".

 

كشفت التحريات عن أستقبال  مستشفى ميت غمر العام بـمحافظة الدقهلية،  3 جثث و7 مصابين في مداهمة أمنية لوكر خارجين عن القانون بزراعات دنديط وكوم النور في ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

ولقي 3 من الخارجين عن القانون  مصرعهم،

في مداهمة أمنية لوكر خارجين عن القانون بزراعات دنديط وكوم النور في ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

وكانت  8 سيارات إسعاف هرعت لموقع المداهمة الأمنية لرجال أمن الدقهلية التي استهدفت وكرا للخارجين عن القانون ومروجي المخدرات بزراعات دنديط وكوم النور في ميت غمر.
وشهد طريق أراضي دنديط وكوم النور في ميت غمر  بمحافظة الدقهلية مداهمة لوكر مخدرات اتخذه الخارجين عن القانون مقرا لهم  في الأراضي  المتاخمة للزراعة.
وكانت  معلومات سرية وردت للأجهزة الأمنية وأكدتها تحريات رجال المباحث حول اتخاذ عدد من الخارجين عن القانون وتجار المخدرات في مكان متاخم للأراضي الزراعية، وكرا لممارسة أنشطتهم وأعمالهم الخارجة عن القانون.
على الفور تم تشكيل فريق بحث وقوة من رجال الأمن العام والأمن المركزي ورجال مباحث مركز شرطة ميت غمر لمداهمة الوكر وضبط الخارجين عن القانون
وأثناء المداهمة استشعر الخارجون عن القانون اقتراب القوات فواجههوهم بوابل من الأعيرة النارية مما اضطر القوات تبادل إطلاق النار مع الخارجين عن القانون.
وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنــــــــــــــــــــــــا