عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع الفنانة منة شلبى يكذب فيديو ضبطها

منه شلبي
منه شلبي

 قال المحامي محمد أبو شقة دفاع الفنانة منه شلبي في أولى جلسات محاكمتها بتهمة بتعاطي المخدرات أمام هيئة المحكمة، إن مقطع الفيديو الذي تقدم به رجال الجمارك في مطار القاهرة، لم يلتقط الفنانة وبحوزتها الأحراز.

 

اقرأ أيضًا..حلوى الماريجوانا تفضح الفنانة منة شلبي.. وتقودها للمحاكمة

 

وأوضح محمد أبو شقة، أن الأوراق خلت من أي واقعة للكاميرات، واستخراج الأحراز بحوزة المتهمة منة شلبي.

 

وتابع أبو شقة: الحقيقة الثابتة أن مدة الفيديو 41 دقيقة خلت المتهمة عن الظهور، أين كانت المتهمة؟ إذ إن الكاميرة رقم 14 التقطت المتهمة أثناء وضع الحقيبة على الجهاز، واختفت بعدها فورا.

 

وأشار دفاع منة شلبي، أن النيابة وضعت أمام هيئة المحكمة نتيجة التحقيق، وأن صح أن التفتيش قد تم بهذه الطريقة، وأن الأوراق خلت كليا من أثبات حيازة المتهمة المواد المخدرة.

 

واستطرد محمد أبو شقة: أمر التفتيش بمعزلة عن للمتهمة، البند الثاني في أن الشخص الذي كان مرافق معها في الخدمة، بعد أن أفضي أقوالهم ولم يشهد افي التحقيقات، أنه شاهد الفنانة منة شلبي بالمخدرات، انعدام صحة المتهمة بالمضبوطات وأن ما جري تحريره من الطب الشرعي ونسبه إلى المتهمة وقرر الدفاع أن امتد يقينا إلى محتوى ما جرى تحديده بمعرفة الطب الشرعي.

 

وأكمل المحامي محمد أبو شقة أن الحرز في تقرير الطب الشرعي، يحمل طابع مختلف باسم شخص آخر، وأن الطبيب الشرعي أثبت اسم صاحب الختم في موضوعين.

 

كانت النيابة العامة، في 21 ديسمبر 2022 أحالت الفنانة منة شلبى للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وفي اليوم التالي حددت محكمة الاستئناف جلسة غدًا الخميس 5 يناير لبدء أولى جلسات محاكمتها.

 

 

وذكرت النيابة العامة أن قائمة أدلة الثبوت تتضمن شهادة 5 شهود على الواقعة، وما توصلت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات كاميرات المراقبة بمحل ضبطها بمطار القاهرة الدولي، إلى جانب ما أسفر عنه فحص المعمل الكيماوي للمضبوطات التي تم العثور عليها بحوزتها.

 

وأشارت النيابة إلى أنها كانت قد استكملت تحقيقاتها بعد ضبط منة شلبي بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، والتي كان حاصلها: أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها على نحو أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، فأُلقي القبض على المتهمة، وضُبط ما بحوزتها من مخدرات.