رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمنية تعود إلى بيت أبيها برضيع ويمين طلاق لزوج مستهتر

فتاة تحمل رضيعًا
فتاة تحمل رضيعًا

 تخلى موظف عن زوجته وطفله الذي لم يكمل عامه الأول في الدنيا من دون سابق إنذار، وألقى يمين الطلاق على الأم الفتاة الثلاثينية، وتركها وطفلها من دون أي أموال لتعود بعد عام إلى منزل والدها ومعها صغيرها.

 

اقرأ أيضًا.. شروق تطلب الطلاق وتصرخ: خايفة على نفسي من حبيب قلبي

 

 تزوجت أمنية من شاب تقدم لخطبتها وأعجبت بكلامه المعسول، وانخدعت في مشاعره الزائفة التي تبينت بعد الزواج، ليظهر الوجه الآخر للزوج، وتدب الخلافات بينهما، سواء كانت مادية، أو عائلة.

 

مرت شهور قليلة وعادت الفتاة غاضبة إلى منزل أسرتها، تعلن ندمها على تلك الزيجة، ولكن الأهل نصحوها بالعودة للزوج، ولم الشمل والحفاظ على بيتها الصغير، خصوصًا بعدما علمت إنها حامل.

 

أسماء.. 3 سنوات عذاب مع المقاول البخيل

 

 مبروك هتبقى أب.. كلمات ساقتها الفتاة وأسرتها إلى الزوج لتحسين العلاقة مع زوجته ومحاولة فتح صفحة جديدة بلا مشاكل أو خلافات، واصطحب الشاب زوجته إلى منزل الزوجية بعد تراضي الطرفين.

 

 ومرت الشهور حتى وضعت الفتاة مولودها، ولكن ظلت طباع الأب كما هي، فهو سليط اللسان غليظ القلب، أيام قليلة ولقن الشاب زوجته علقة قاسية، كادت تفقدها حياتها.

 

آلام الخيانة.. دموع على عتبات محكمة الأسرة

 

 واتجهت لبيت الأب لتحتمي به، ولكن كان رد فعل الشاب مفاجأة للجميع، حيث أنهى كل ما يربطه بالفتاة وتخلى عن مولوده وطلق الزوجة، لتبدأ أمنية أيامًا جديدة حاملة طفلها وتبحث عن حل مشاكلها.

 

فشل مساعي الأهل:

 رفض الأب الإنفاق على زوجته وطفله الرضيع، ومنع عنهم المصروف،

كما فشلت مساعي الأهل في التفاوض لحصول الأم الصغيرة على حقوقها.

 

 طرقت أمينة باب محكمة الأسرة لتحصل على حقها، وحررت دعوى نفقة صغير بنوعيها، وأجر مسكن وأجر حضانة.

 

ميسور الحال:

 قالت في دعواها التي حملت رقم 1278 إن طليقها ميسور الحال ويعمل في إحدى شركات الاتصالات ويتقاضى أجرًا شهريًا يتجاوز 10 آلاف جنيه.

 

 القانون رقم 25 لسنة 1929 المعدل بالقانون رقم 100 لسنة 1985 الذي نص أنه إذا لم يكن للصغير مال فنفقته على أبيه. وتستمر نفقة الأولاد على الأب إلى أن تتزوج البنت، أو تكسب ما يكفى نفقتها، وإلى أن يتم الابن 15 عامًا من عمره، ليكون قادرًا على الكسب المناسب، وإذا أتمها عاجزًا عن الكسب لعلة بدنية أو عقلية، أو بسبب طلب العلم، أو بسبب عدم تيسير هذا الكسب استمرت نفقته على أبيه.

 

 كما أن الأب ملزم بنفقة أولاده وتوفير المسكن لهم بقدر يساره وبما يكفل للأولاد العيش في المستوى اللائق بأمثالهم.

 

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا.