رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيداع أسباب الطعن فى قضية إستاد بورسعيد بمحكمة الجنايات

حوادث

الخميس, 02 مايو 2013 12:23
إيداع أسباب الطعن فى قضية إستاد بورسعيد بمحكمة الجناياتمذبحة استاد بورسعيد
بورسعيد – عبد الرحمن بصلة :

أودعت هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية إستاد "بورسعيد" ملف أوراق الطعن فى الحكم بمحكمة جنايات بورسعيد بالنيابة الكلية بمقر محكمة بورسعيد الابتدائية .

وأكد "صفوت عبد الحميد" نقيب المحامين ببورسعيد ورئيس لجنة الدفاع عن المتهمين فى القضية أن أوراق الطعن قدمت لكل المحكوم عليهم فى القضية ومن المتوقع أن يتم تحديد جلسة فى غضون الثلاثة أشهر القادمة بحد أقصى ستة أشهر من تاريخ إيداع أسباب الطعن بالقضية.
وكلف الدكتور السيد البدوى شحاتة رئيس

حزب الوفد المحامى "بهاء الدين أبو شقة" بالدفاع عن المتهمين فى القضية ويرأس فريق الدفاع وإعداد المذكرات الخاصة بالطعن على الحكم  الصادر برئاسة المستشار "صبحى عبد المجيد" وعضوية المستشارين "طارق جاد المتولى" و"محمد عبد الكريم عبد الرحمن" وحضور فريق من النيابة العامة ضم كل من "عبد الرءوف أبو زيد" و"محمود الحفناوى" و"محمد جميل" و"كمال مختار" .
وأدانت فيه 45 متهما بعقوبات
متفاوتة مابين الإعدام والحبس لمدة عام وبرأت 28 آخرين حيث عاقبت 21 بالإعدام شنقًا والمؤبد لـ 5 متهمين والسجن المشدد 15 عامًا لـ10 متهمين آخرين بينهم مدير أمن بورسعيد السابق عميد شرطة كان مكلفًا بخدمة بوابة المدرج الشرقى ومسئول الإضاءة بالنادى المصرى والسجن 10 سنوات لـ6 متهمين ، و5 سنوات لمتهمين والحبس عام لمتهم واحد ..
وترجع القضية لمباراة كرة قدم ما بين المصرى والأهلى قد أقيمت باستاد بورسعيد فى الأول من فبراير 2012 ووقعت عقب المباراة أحداث عنف مابين جمهور الناديين راح ضحيتها 74 من مشجعى النادى الأهلى بينهم 6 من أبناء بورسعيد ..

أهم الاخبار