عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة أوراق متهمين للمفتي لاتجارهم في الهيروين بالإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قررت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبدالله الكيلاني، رئيس المحكمة، إحالة أوراق كل من "هـ. ن. ع" و"ع. ن. ع"، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهم في الاتجار بالمواد المخدرة.


 

 كانت القضية المقيدة برقم 10729 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية أول، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، قيام المتهمين بالاتجار في المخدرات بدائرة القسم.


 

 توصلت تحريات ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ،قيام كل من "هـ. ن. ع " و" ع. ن. ع"، بمزاولة نشاط إجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة للقبض عليهم وتفتيش شخصهما ومسكنهما، وعقب تقنين الإجراءات أثناء قيام المتهمين باستخدام سيارة لتوزيع مخدر الهيروين على عملائهم، وأثناء تسليمهم

كمية لاثنين من عملائهم وعند القبض عليهما، ولكنهما لاذوا بالفرار ،وبتفتيش السيارة عثر علي حقيبة جلدية تحوي بداخلها علي 3 اإسطوانات لمخدر الهيروين، وكيس بداخله 23 لفافه هيروين مبالغ مالية، وميزان رقمي، والسيارة المضبوطة.


 

 وتبين من تقرير المعمل الكيماوي، أن عدد ثلاث إسطوانات تزن 594,73 جرام ،وعدد الثلاثة وعشرون لفافه 102,39 جرام واللفافات الملقاه لعملائهم وزنت 3,67جرام ،و 4,66 جرام، وتحرر محضر بالواقعة وبعرضها على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي حددت جلسة نوفمبر للنطق لإعدامهم.