رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الضابط المزيف.. كارنية وطبنجة حيلة جديدة لجذب الفتيات بالتيك توك

ضابط مزيف
ضابط مزيف

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على أحد الأشخاص بعدما قام بانتحال صفة ضابط على موقع التواصل الاجتماعى "تيك توك" ونشره مشاركات ومقاطع فيديو تحت ذات الزعم، متضمنة صورة كارنيه شرطة وحيازته لسلاح نارى "طبنجة" .
 

اقرأ أيضًا : ضبط عاطل بحوزته 2 كيلو بانجو بالقاهرة


وكشفت التحريات أن المتهم قام بتزوير كارنيه ضابط الشرطة، وكذا صورة شخصية له مرتدياً الملابس الأميرية باستخدام برنامج "الفوتوشوب" وشرائه الطبنجة المشار إليها من أحد المحال لبيع أدوات الصيد، وكذا قيد حديدى من أحد مواقع التسوق الإلكترونى ونشرها على موقع التواصل الاجتماعى "تيك تيوك" وذلك بغرض جذب الفتيات والتواصل معهن، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

وفي سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط مرتكب واقعة سرقة هاتفى محمول من شخصين وذلك عقب تعرف الجانى على والد أحدهما من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"وإدعى أنه يعمل بوظيفة إدارية بأحد النوادى الرياضية وعرض عليه مساعدته

لضم نجله لمدرسة كرة القدم بالنادى وقيامه بإصطحابه وأحد أصدقائه يرغب فى الإنضمام لذات النادى إلى أحد الأندية بمنطقة العباسية وقام بمغافلتهما والإستيلاء منهما على هواتفهما بدعوى عدم السماح لهما بالدخول بالهاتف وفر هارباً.

 
أسفرت الجهود باشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير المباحث عن تحديد وضبط المتهم وتبين أن ("له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة مركز شرطة أبو النمرس بالجيزة)  وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وقيامه عقب ذلك بالتصرف فى الهاتفين فى أحد الأسواق التجارية بالقاهرة.. وبإستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد وضبط الهاتفين بحوزة شخصين فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.