رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالله رشدي.. استثمر الاستشارات الدينية في ممارسة الحرام

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

 فجّر الداعية عبدالله رشدي العديد من الأزمات بتصريحات وآراء وفتاوى مثيرة للجدل، وتقدمت ضده العديد من البلاغات بدعوى إهانة المرأة، وإثارة الفتن الطائفية، وأبرزها ما تقدم به المحامي سمير صبري، كما جاءت أغلب أزمات عبدالله رشدي متعلقة بالمرأة والتطاول فى حقها.

 

أقرأ أيضًا.. عبدالله رشدي في ورطة جديدة.. جيهان تفضح علاقاته المشبوهة

 

وحديثًا أثارت إحدى الفتيات عبر حساب على فيس بوك باسم «جيهان»، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بزعمها تعدي الداعية عبدالله رشدي عليها، واغتصابها في إحدى الشقق السكنية بمدينة العبور، وحكت الفتاة على صفحتها تفاصيل الواقعة، والتي بدأت عندما أرادات أخذ استشارة دينية من الشيخ عبدالله رشدي.

 

 

 

عبدالله رشدي يدافع عن الختان

نشر الداعية عبدالله رشدي من فنرة فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي يدافع فيه عن الختان، بالرغم من تحريم المؤسسات الدينية له، ودعمها لقانون تحريمه، وقد أدت فتواه تلك لتقديم الدكتورة سحر الجعارة الكاتبة الصحفية بلاغًا لوزير الأوقاف بعد تحريضه على ختان البنات في مصر.

 

عبدالله رشدي يطالب بزواج القاصرات

أثناء مناظرة للداعية عبدالله رشدي مع الباحث إسلام بحيري، قال رشدي إنه يجوز زواج القاصرات، وأضاف أنه يمكن تزويج الطفلة في سن تسع سنوات، ولكن بشرط أن تُطيق الوطء، إذا كانت سمينة الجسد -على حد وصفه- ليثير بذلك حالة من الاستهجان والغضب داخل المجتمع المصري.

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لـ«رشدي» يتحدث فيه عن عمل المرأة، مؤكدًا أن النساء مطلوب منهن الانتهاء من التعليم والزواج، وأن واجب المرأة ودورها في المجتمع يتمحور حول تكوين الأسرة، وليس الحديث عن تكوين المستقبل طالما رُزقت بزوج جيد.

 

عبدالله رشدي يحمل الفتيات سبب التحرش

حمّل الداعية عبدالله رشدي الفتيات جزءًا من

أسباب التحرش في مصر، بسبب لبس بعضهن، وهو ما أثار غضبًا، اضطر معه لعمل عدة تدوينات توضيحية أو بالأحرى لتبرير التبرير السابق، وهو ما أثار غضبًا كبيرًا لمتابعيه.

 

تجاوزات الشيخ عبدالله رشدي فى المساجد

احالت وزارة الأوقاف، الشيخ عبدالله رشدي، إمام وخطب مسجد الإمام علي بن طالب بمصر الجديدة، بأوقاف القاهرة، لما نسب إليه من مخالفات، بحسب بيان رسمي صدر عن وزارة الأوقاف.

 

 

وإحالة الشيخ عبدالله رشدي للتحقيق،، لم تكن المرة الأولى، بل منعته "الأوقاف" من صعود المنابر، وأحيل للعمل الإداري بمديرية القاهرة، بعد أن كان يعمل إمام لمسجد السيدة زينب، بعد تصريحاته التي كفر فيها الأقباط، خلال استضافته في أحد القنوات الفضائية، ومنعته من صعود المنابر، قبل أن يعود للعمل مرة أخرى بأمر القضاء.

 

في الوقت نفسه، كشف مصدر بأوقاف القاهرة، أن الشئون القانونية بالمديرية أعدت ملفا كاملا بما أسماه تجاوزات الشيخ عبدالله رشدي خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف المصدر، أن المخالفات تشمل ظهوره الإعلامي المتكرر دون الحصول على إذن مسبق من المديرية، طبقا لقرار وزارة الأوقاف، والصدام مع بعض الشخصيات، وتطرقه لقضايا جدلية لا تفيد المجتمع.