رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجهولون يسرقون اغطية بيارات مدرسة الزراعة في فارسكور

سرقة اغطية البيارات
سرقة اغطية البيارات

أقدم لصوص مجهولي الهوية على سرقة اغطية بيارات صرف صحي مدرسة الزراعة بمدينة فارسكور بمحافظة دمياط، حيث فوجئ سكان منطقة ام العلا ، بسرقة اغطية بيارات الصرف الصحي لمدرسة الزراعة الأمر الذي ينذر بكارثة خشية سقوط الأطفال او كبار السن فيها.


وسادت حالة من الغضب بين سكان المنطقة، بعد قيام اللصوص بسرقة الاغطية ، وقام المواطنين بإبلاغ مسئولي شركة شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتغطية البيارات ، حفاظا على أرواح المارة. اذ اشار محمد الشربيني من قاطني المنطقة نعم  سرقة اغطية البيارات اشبة بالقاتل الصامت نراه فى الشوارع بشكل يومى، أشبه بالحيوانات المفترسة التى تنصب أفخاخاً هادئة لضحاياها، حيث تقبع بالوعات الصرف الصحى فى شوارعنا لتلتهم أطفالاً وكباراً على حد سواء.


ساهمت ظاهرة انتشار جرائم سرقات أغطية بالوعات المجارى، وبيعها لتجار الخردة، فى تزايد أعداد الضحايا، وهى جرائم تخلف أحداثا مؤسفة، فتحرم أسر من أبنائها دون أى ذنب سوى الجشع والإهمال بعدم التعامل الفورى مع تلك السرقات حال حدوثها، وتغطية البالوعات المسروقة بأغطية أخرى، قبل حدوث الكارثة.وللاسف تم سرقة اغطية البيارات من امام محطة الصرف الصحي بمنطقة ام العلا.


من جانبه أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بدمياط ، أن ظاهرة سرقة أغطية البلاعات، ظاهرة خطيرة لابد من تضافر كافة الجهود لإيجاد حل سريع لحماية أرواح المواطنين، فمثلا لابد أن تكثف ادارة  البيئة بدمياط حملاتها على المسابك الغير مرخصة وتجار الخردة لأن هذه المسابك وتجار الخردة يأخذون الأغطية المسروقة ويتم اعادة  تصنيعها.

 

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لـ بوابة الوفد ، تم البدء فى إنتاج أغطية مصنوعة من مادة لا يعاد تصنيعها. وتعمل شركات الصرف الصحى على تصنيع الأغطية من مواد بديلة للزهر والحديد، كذلك هناك دور على وسائل الإعلام بالتوعية بالسرقات وضرورة الإبلاغ عنها، كذلك قيام قوات الشرطة باستمرار المداهمة لمخازن تجار الخردة والبحث عن الأغطية المسروقة لديهم.وضبط المتهمين بالسرقة.