عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار حبس المتهم الثاني المتورط في جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال

الإعلامية شيماء جمال
الإعلامية شيماء جمال

 جدد قاضى المعارضات بمحكمة الجيزة حبس المتهم الثاني المتورط فى جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

اقرأ أيضًا.. آخرها مقتل شيماء جمال.. جرائم أثارت الرأي العام المصري في أسبوع

 

 وتواصل النيابة التحقيق مع المتهم الأول المستشار بإحدى الجهات القضائية بعدما نجحت أجهزة الأمن في ضبطه وإحضاره نفاذًا لقرار النيابة.

 

 شغلت قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال، الرأي العام خلال الـ72 ساعة الماضية، نظرًا لبشاعة الجريمة، ولأهمية القاتل، حيث يشغل منصبًا مهمًا في إحدى الجهات القضائية.

 

الإعلامية شيماء جمال ظهرت جثتها بعد مرور نحو 20 يومًا على اختفائها، حيث أخبر القاضي المتهم أسرة المجني عليها إنه حرر محضر بتغيبها لاتخاذ الإجراءات اللازمة والبحث عنها، وإبعاد الشبهات حوله، وبعد ذلك توجه الشاهد الوحيد وشريك المتهم في الجريمة إلى سرايا النيابة، وأدلى بأقواله متهمًا القاضي بمجلس الدولة بارتكاب الجريمة.

 

 النيابة اتخذت خطوات عدة وكانت منها اصطحاب المتهم الثاني إلى محل الواقعة ومكان دفن الجثة للتأكد من صحة كلامه، وتبين صدقه، حيث تم استخراج بقايا الجثة، وتبين أن المتهم أطلق عليها الرصاص وشوه جثمانها لإخفاء الجريمة، ودفنها في مزرعة تابعة له بالجيزة.

 

 وخلال الـ24 ساعة الماضية استمعت النيابة لأقوال أسرة المجني عليها، كما تم مضاهاة البصمة الوراثية لأم الضحية بالجثة، للتعرف على المجني عليها، خصوصًا أن جثتها متشوهة ومعالمها مطموسة.

 

النائب العام، أصدر بيانًا موضحًا بتفاصيل الواقعة، وأمر بضبط وإحضار المتهم، الذي ظل هاربًا حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، لتخرج مأمورية إلى ضبطه وإحضاره بعد تحديد مكان هروبه بمحافظة السويس.

 

 تم نقل المتهم إلى النيابة المختصة لاستكمال التحقيقات في الواقعة، وبدء التحقيق مع المتهم فيما هو منسوب إليه.

 

بيان النيابة العامة في واقعة قتل شيماء جمال:

 حيث كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من عضوٍ بإحدى الجهات القضائية بتغيب زوجته المجني عليها شيماء جمال، التي تعمل إعلامية بإحدى القنوات الفضائية، بعد اختفائها من أمام مجمع تجاريٍّ بمنطقة أكتوبر من دون اتهامه أحدًا بالتسبب في

ذلك، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، إذ استمعت لشهادة بعضٍ من ذوي المجني عليها الذين شَهِدوا باختفائها بعدما كانت في رفقة زوجها أمام المجمع التجاري المذكور، وقد ظهرت شواهد في التحقيقات تُشكك في صحة بلاغه.

 

 ثم بتاريخ أمس، الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري، مثَلَ أحدُ الأشخاص أمام النيابة العامة أكَّد صلته الوطيدة بزوج المجني عليها، وأبدى رغبتَه في الإدلاء بأقوالٍ حاصلها تورط الزوج المُبلِغ في قتل زوجته على إثر خلافات كانت بينهما، مؤكدًا مشاهدته ملابسات جريمة القتل وعلمه بمكان دفن جثمانها.

 

 وإزاء ذلك، ولعضوية زوج المجني عليها بإحدى الجهات القضائية استصدرت النيابة العامة من تلك الجهة إذنًا باتخاذ إجراءات التحقيق ضدَّه بشأن الواقعة المتهم فيها، وبموجبه أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتتبعت خطَّ سيره في اليوم الذي قرَّر الشخص الذي مثَلَ أمام النيابة العامة أنه يوم ارتكاب الزوج المتهم واقعة القتل، وضبطت أدلة تُرجّح صدق روايته، وانتقلت برفقته إلى حيث المكان الذي أرشد عن دفن جثمان المجني عليها فيه، فعثرت عليها به، وكان في صحبة النيابة العامة الطبيب الشرعي، حيث اعترف هذا الشخص الذي أرشد عن المكان باشتراكه في ارتكاب الجريمة، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمالها.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا