رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنذار لوزيرة الثقافة لمنع عرض فيلم "أصحاب ولا أعز"

المحامى ايمن محفوظ
المحامى ايمن محفوظ

قدم احد المحامين ، انذارا لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، تمهيدا لإقامه دعوي قضائية ضد وزارة الثقافة والمصنفات الفنية لمنع عرض فيلم أصحاب ولا اعز  بطوله مني ذكي وإياد نصار بعد ساعات من عرضه.

اقرأ أيضا.. وزيرة الثقافة تعلن تفاصيل فعاليات الدورة ٥٣ من معرض القاهرة الدولي للكتاب

واكد المحامى ايمن محفوظ فى انذاره المرسل بكتاب موصي بعلم الوصول بمطالبه وزيره الثقافة بإصدار امر فوري بمنع العرض العام للفيلم أصحاب ولا اعز من العرض الجماهيري حمايه للقيم والاخلاق التي تحميها وزاره الثقافة والجهة التنفيذية التابعة لها  وهي المصنفات الفنيه واتخاذ اللازم قانونا.

واوضح المحامى انه بعد عرض فيلم أصحاب ولا اعز للجمهور اثأر موجه من الغضب الجماهيري من خلال الدعوة للانحلال الأخلاقي في عده مشاهد بالفيلم من أبطاله وكانت أولي المشاهد الفيلم ظهور فتاه 18 سنه وتحمل عازل طبي لعمل علاقه جنسيه مع شاب وقد واقفها والدها علي ذلك الفعل المشين مع تعنيفه امها بعدم التعدي علي خصوصية الفتاه والتفتيش بحقيبة يدها.
وأردف محفوظ بإنذاره تساؤل وصفه بالقانوني كيف تم الترخيص للخروج هذا الفيلم للعرض الجماهيري وبه مخالفات صارخة لقانون إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية رقم 35 لسنة 1978 ومخالفه غير منطقيه الي نصوص القانون رقم 430 لسنة 1955، المعدل بالقانون رقم 38 لسنة 1992، والذي ينص علي سلطه الرقابة علي المصنفات  السمعية اوالبصرية، سواء كان أداؤها مباشرا، أو مسجلة بأى وسيلة من وسائل التقنية  وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا. 
واكد محفوظ بتصريحاته ان ذلك العمل الذي يبث السموم الاجتماعية من خلال بعض المشاهد والعبارات التي قد تعصف بأخلاقيات المجتمع وآدابه وترسخ فكره الحرية الجنسية المطلقة دون رابط او ضوابط.