رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف غموض العثور على جثتين برشاح في شبين القناطر

مديرية أمن القليوبية
مديرية أمن القليوبية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، في كشف غموض العثور على جثتين برشاح قرية نوى دائرة مركز شرطة شبين القناطر، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلاً قرر خطف أحد الأشخاص ومساومة أسرته على إطلاق سراحة مقابل مبلغ مالى وفى سبيل ذلك قتل سائق سيارة واستولى على سيارته ثم استدرج الضحية الأخرى وعندما فشل فى تدبير مكان لاحتجازه بها أطلق عليه الرصاص وتركه بجوار الجثة الأولى.

 

أقرأ أيضًا..التحقيق في واقعة خطف طفل وطلب فدية 300 ألف جنيه بالخانكة

 

تلقى اللواء محسن شعبان، مديرأمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد بورود بلاغا من الأهالي بالعثور على جثتين بإحدى المجارى المائية بدائرة المركز.

 

على الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهرى لمكان البلاغ، وتم انتشال الجثتين، وبالفحص تبين أن الجثتين لـ"طالب" مقيم دائرة المركز، وشخص آخر مقيم بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بالجيزة، مصابين بطلقات نارية في الرأس، كما عثر بين طيات ملابسهما على متعلقاتهما الشخصية.

 

وبإجراء التحريات، تبين أن مرتكب الواقعة أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة شبين القناطر، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

 

وأكد المتهم أنه اختمرت في ذهنه فكرة ارتكاب جريمة خطف أحد الأشخاص ومساومة ذويه على دفع فدية مالية كبيرة، وفي سبيل ذلك تحصل على "طبنجة" من أحد الأشخاص وتردد على مدينة 6 أكتوبر لسابق عمله بها، ثم استقل سيارة أجرة وقام

بإطلاق عيار نارى على قائدها فأودى بحياته وقام بنقل جثته وإلقاها بمكان العثور عليها عقب ذلك اتصل بالمجنى عليه الأول "من أهالى القرية محل سكنه "باستخدام هاتف السائق واستدراجه لمكان العثور بهدف خطفه إلا أنه اكتشف عدم تدبير مكان لاحتجازه فقام بالتخلص منه عن طريق قتله وقام بإلقاء جثته بمحل العثور عليه.

 

 وأضاف المتهم، أنه استعان بصديق له وطلب منه إحضار سائل بنزين وتوجه لدائرة مركز شرطة الخانكة بادعاء تسليم السيارة لمالكها وقام بإنزال صديقه والسير بالسيارة لمسافة وأشعل النيران بها، وأرشد عن السيارة وتبين تفحمها وعُثر بين رماد الحريق على 3 فارغ من ذات العيار، كما أقر بتخلصه من الهاتف المحمول الخاص بأحد المجنى عليهما بتركه بين مقاعد أحد الأتوبيسات الأجرة، وتم التوصل إليه كما أرشد عن السلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة طبنجة وعدد من الطلقات لذات العيار، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.