رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤبد لعاطل قتل شابًا عمدًا في المرج

سجن متهم
سجن متهم

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الإثنين، بمعاقبة عاطل بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل شاب عمدًا، والشروع في قتل آخر، ببندقية آلية، بسبب خلافات بينهم، بمنطقة المرج.

 

اقرأ أيضًا..المشدد 5 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة

 

قرار إحالة المتهم للمحكمة

وتبين من قرار الإحالة الصادر من نيابة شرق القاهرة، قيام المتهم «م.ع » 32 عامًا، بقتل المجني عليه «م.س» عمدًا مع سبق الإصرار،  بأن عقد العزم وبيت النية على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح ناري «بندقية آلية» وتوجه إلى المكان الذي أيقن سلفًا تواجده فيه، وما أن ظفر به حتى أطلق عيارًا ناريًا صوبه استقر برأسه، مُحدثًا إصابته الثابتة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

كما شرع المتهم في قتل المجني عليه «حاتم.أ» عمدًا مع سبق الإصرار بأن عقد العزم، وبيت النية على قتله وأعد لذلك الغرض سلاح ناري «بندقية آلية» وتوجه إلى المكان الذي أيقن سلفًا تواجده فيه وما أن ظفر به حتى اطلق عيارًا ناريًا صوبه استقر بفخذه الأيمن محدثًا إصابته، إلا أن أثر جريمته خاب لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهي تدارك المجني عليه بالعلاج.

 

تحقيقات النيابة

واستمعت النيابة العامة، خلال التحقيقات، لأقوال «حاتم» المجني عليه الثاني «المصاب»، الذي قال إن خلافًا سابقًا وقع بين المتهم وشقيق المجني

عليه، وخلالها وبخه الأخير، فقرر الأول الانتقام، وبتاريخ الواقعة فوجئ بقيام المتهم بإطلاق أعيرة نارية صوبه والمجني عليه أثناء استقلاله دراجة نارية، مما أسفر عنه مقتل المجني عليه وإصابته.

 

وأشارت التحقيقات أن التحريات التي باشرها ضباط مباحث قسم شرطة المرج، أن مشاجرة سابقة نشبت بين المتهم وشقيق المجني

عليه، بعدما قام المتهم بالحضور لمكان الحادث، وإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته بقصد إرهاب المتواجدين لفرض سيطرته فوبخه المجنى عليه فعقد المتهم العزم على قتله، وأعدّ لذلك الغرض بندقية آلية، وتوجه لمكان تواجده مستقلًا دراجة نارية، وأطلق صوبه أعيرة نارية، بقصد قتلهما مما أودى بحياة المجنى عليه وإصابه الثاني.

 

موضوعات ذات صلة

الإعدام لسيدة وعشيقها بتهمة قتل الزوج

المشدد ٦سنوات لـ ديلر الهيروين بمصر الجديدة

تأجيل محاكمة قاتلة طفلتها للتأكد من قواها العقلية

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا