رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس عامل ووالدته لقيامهما بالتنقيب عن الآثار بشبين القناطر

حبس متهمين
حبس متهمين

أمرت النيابة العامة بالقليوبية، اليوم الجمعة، بحبس عامل ووالدته لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بكفر شبين، دائرة مركز، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

اقرأ أيضا.. النيابة تتخذ قرارات مع قاتل زميله بالقليوبية

 

كانت أمرت النيابة بتشكيل لجنة من هيئة الآثار لمعاينة العقار وبيان عما إذا كانت المنطقة التى يقع بها أثرية أو متاخمة لمنطقة أثرية من عدمه، وبيان عما إذا كانت تخضع لهيئة الآثار من عدمه، وإعداد تقرير واف بالفحص، والتحفظ على المنزل لحين الانتهاء من أعمال المعاينة.

 

وكان تلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة شبين القناطر، يفيد بورود بلاغا من الأهالي بحدوث هبوط أرضي بأحد الشوارع بمنطقة كفر شبين دائرة المركز نتيجة قيام عامل ووالدته بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزلهما.

 

على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة، وبالفحص تبين أن المنزل مكون من طابقين مبني بالطوب اللبن، كما تبين وجود حفرة داخل أحد الغرف بعرض 150 سم وبعمق 5 أمتار بغرض التنقيب عن الآثار، وتم التحفظ على أدوات الحفر عبارة عن "فأس وكوريك وحبل ومقطف وبكرة سحب".

 

تم إخطار مجلس مدينة شبين القناطر لاتخاذ شئونه، وتمكنت القوات من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعه على النحو المبين، حرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث انقر هنا