رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحرير 4978 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة

حملة مرورية
حملة مرورية

واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضا.. حملات مرورية مكبرة لتحقيق الانضباط

 

وأسفرت جهودها خلال الـ24 ساعة الأخيرة عن ضبط 4978 مخالفة مرورية متنوعة، من بينها 2509 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، و178 مخالفات السير دون تراخيص و17 مخالفة عن الدراجات النارية، و15 مخالفة موقف عشوائى و37 مخالفة لشروط التراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية، تنفيذاً لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على الطرق والميادين، لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

 

كما واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على المنافذ، حيث أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق الكثير من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى.

 

فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية : ضبط عدد (1) قضية "بضائع أجنبية الصنع".

فى مجال مكافحة جرائم تهريب وحيازة المواد والأقراص الدوائية المخدرة: ضبط قضية.

فى مجال الأمن العام: ضبط (35) قضية.

فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (1213) مخالفة

مرورية متنوعة.

فى مجال تنفيذ الأحكام: تنفيذ (243) حكم قضائى متنوع.

فى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وتزوير المستندات: ضبط قضية "هجرة غير شرعية"

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

 

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بممارسة نشاطا إجراميا احتياليا للاستيلاء على أموال المواطنين وجمع تبرعات دون ترخيص، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

 

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، أمكن ضبطه بدائرة المركز وبحوزته (هاتف محمول)، وبفحص الهاتف المحمول تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.