عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على عنصر إجرامى لحيازته سلاح ناري وكمية من المخدرات بالإسماعيلية

ضبط متهم
ضبط متهم

تمكن قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية، من ضبط عنصر إجرامى بحوزته سلاح نارى وذخائر وكمية من المواد المخدرة بقصد الإتجار.

 

اقرأ أيضا.. تأجيل محاكمة 14 متهما بتهمة الشروع فى القتل بدار السلام

 

أكدت المعلومات والتحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة المركز)، بالاتجار فـى المواد المخدرة متخذاً من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية وأمكن ضبطه.

 

وعثر بحوزته علي (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات لذات العيار - كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 200 كيلو جرام - كمية من الهيدرو المخدر وزنت 30 كيلو جرام - مبلغ مالى- 2 هاتف محمول).

 

بمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح للدفاع عن نشاطه الإجرامى، والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتفين للاتصال بعملائه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

فيما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، برئاسة اللواء الدكتور علاء عبد المعطي مساعد وزير الداخلية لقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمه المنظمة من رصد أحد الحسابات الإلكترونية على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، يديره أحد الأشخاص في الغربية، يزعم خلاله أن لديه مبالغ من العملات الأجنبية المهربة من إحدى الدول مغطاة بمادة سوداء لإخفاء ماهيتها، وأنه يبحث عن شريك لتمويله ماليًا لشراء مواد كيميائية يتم استيرادها من الخارج لإزالة تلك المادة السوداء وتحويلها إلى عملات أجنبية صحيحة نظير تقسيم تلك الأموال فيما بينهما.

 

تم تشكيل فريق بحث بأشراف اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة أسفرت جهوده عن

تحديد القائم على إدارة ذلك الحساب الإلكترونى، وتبين أنه (صاحب ورشة معادن، مقيم بالقاهرة)، حيث يستغل المذكور مهاراته فى استخدام البرامج الإلكترونية، وقام بإنشاء وإدارة صفحتين على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، وعرض خلالهما العديد من صور العملات الأجنبية المقلدة ومقاطع فيديو تؤكد ذلك.

 

وتبين زعمه بالقيام بإجراء تجارب بتحويل إحدى الورقات السوداء لعملة أجنبية بواسطة محول كيميائى لإزالة تلك المادة السوداء وتحويلها إلى عملات صحيحة على النحو المشار إليه، بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم تحت تلك المزاعم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (752 ورقة من الورق الأسود فى حجم العملات الأجنبية - 17 رزمة من الورق الأسود فى حجم العملات الأجنبية مغلفين بورق فضى اللون - 43 ورقة ضوئية ملونة لعملات أجنبية يستخدمهم المتهم فى الإحتيال على ضحاياه - هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على محادثات نصية وفيديوهات تؤكد نشاطه الإجرامى".

 

موضوعات ذات صلة

المرور: الدفع بسيارات إغاثة مجهزة بالطرق والمحاور الرئيسية

السجن المشدد 10 سنوات للأم المتهمة بقتل طفلها الرضيع في الشرقية

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.