رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن المشدد 10 سنوات للأم المتهمة بقتل طفلها الرضيع في الشرقية

محكمة
محكمة

 قضت محكمة جنايات الزقازيق بمعاقبة ربة منزل بالسجن المشدد 10 سنوات لقيامها بقتل رضيعها بكسر عنقه بيديها دون رحمة وادعائها وفاته بالصفراء خشية الفضيحة بعد حملها سفاحًا أثناء سفر زوجها في الشرقية.

 

اقرأ أيضا.. المشدد 15 عامًا للمتهم باغتصاب "طفلة ناهيا"

 

صدر الحكم برئاسة المستشار سامى بيومى وعضوية المستشارين حمدى طلبة وحسين عمار وحازم بشير وامانة سر سامى سمير.

 

ترجع وقائع القضية الى شهر يونيو من العام الحالى حيث تلقى مدير أمن الشرقية بلاغا من مواطن بمدينة أبو كبير يتضمن أنه يعمل بالخارج وأنه عاد إلى مصر في شهر أكتوبر عام 2020 وبعد مرور 6 أشهر سافر مرة أخرى للخارج وفوجئ  بإبلاغ زوجته له بأن الله رزقهما بمولود ذكر وأنه توفى إثر إصابته بالصفراء، واتهمها بالزنا والحمل سفاحا وقتل الطفل.

 

توصلت التحريات، التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية، صحة ما جاء ببلاغ الزوج الضحية فتم استخراج جثة الطفل وإحالته للطب الشرعي الذي أثبت أن الرضيع ليس ابن المبلغ وأن الأم قامت بكسر عنق الطفل لكي تتخلص من الفضيحة، وتم القبض عليها .

 

وإحالتها للنيابة التى قدمتها لمحكمة الجنايات والتى اصدرت حكمها المتقدم.

 

فيما أصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، حكم غيابي بمعاقبة متهم لإدانته بهتك عرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، والمعروفة إعلاميًا بـ"طفلة ناهيا"، بالسجن المشدد 15 عامًا.

 

وكشفت التحقيقات، أن بلاغ قدمته والدة الطفلة مقيمة في منطقة ناهيا بالجيزة، تتهم خلاله أحد الأشخاص بالتحرش بنجلتها.

 

وأوضحت والدة الطفلة في أقوالها أمام جهات التحقيق، أنها علمت بالجريمة بعد رفض شقيقتها الذهاب إلى دكان بقالة، محل عمل المتهم، وعندما استفسرت منها عن السبب، أخبرتها أنه يعتدي على شقيقتها  أسيل، وقالت أنها  استجوبت ابنتها التي أخبرتها أن المتهم خلع عنها ملابسها وتحرش بها، بعد اقتيادها إلى مسكنه بنفس المنطقة التي يقيمون بها، وعندما حاولت منعه كتم أنفاسها ومارس أفعاله رغمًا عنها.

 

وبحسب قرار الإحالة فقد استغل المتهم حداثة سن طفلة ناهيا وسذاجتها، واستدرجها إلى شقة خالية بمسكنه بمنطقة ناهيا بالجيزة، وأوهمها بممارسة بعض الألعاب، لكنه مارس معها علاقة جنسية نصف كاملة في مناسبات عدة، وأخبرها بكتمان السر بينهما، ولطبيعة الفتاة التي تتميز بكتمانها وعدم البوح بما داخلها حتى لوالدتها، منحه ذلك الاستمرار في فعلته أكثر من مرة.

 

موضوعات ذات صلة

4 ديسمبر.. الحكم في دعوى عدم دستورية إعفاء نقابة المهندسين من الضرائب

6 نوفمبر.. الحكم في دعوى عدم دستورية قانون إنشاء نقابة الصحفيين

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا