رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط 27 طن دواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في طوخ

حوادث

الخميس, 18 مارس 2021 14:31
ضبط 27 طن دواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في طوخدواجن
كتب-محمد عبدالفتاح

 تمكنت مباحث التموين بالقليوبية من ضبط صاحب إحدى الثلاجات بدائرة مركز طوخ لتخزينة كمية كبيرة من الدواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ على 27 طنًا من تلك الدواجن وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.


 تلقى اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية إخطارا من العقيد أحمد عبدالعليم مدير مباحث التموين بالقليوبية بضبط صاحب ثلاجة يدعى "م. ع" بدائرة مركز طوخ لقيامه بتخزين كمية كبيرة من الدواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمى مدخلا الغش على المواطنين.
جرى إخطار اللواء فخر الدين العربى مدير الأمن وتم ضبط 27 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى وورد

تقرير الطب البيطرى إن المضبوطات بها تغيير بالخواص الطبيعية من حيث اللون والرائحة وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، تحرر عن ذلك المحضر رقم 5123 جنح مركز طوخ وتولت النيابة التحقيق.
 من جانبه أمر زياد الباسل مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة بإشراف المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيامهما بالنصب على مواطنين ويدعوا أنهم مندوبو خدمة عملاء بشركات محمول وبنوك وايهامهم بجوائز مالية علي غير الحقيقة واستيلائهم على بيانات حساباتهم البنكية.
كما أمرت النيابة العامة تحريات حول ظروف وملابسات الواقعة وعمل صحيفة حالة جنائية المتهمين لحسر القضايا المطلوبين فيها.
تلقى مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية بلاغًا من المواطنين بشبرا الخيمة بقيام  شخصين يدعيان أنهما مندوبي خدمة العملاء بشركات المحمول والبنوك ومندوبي إحدى الجهات الحكومية وإيهامهم بأنهم تحصلوا على جوائز مالية أو منح مقدمة من تلك الجهات أو طلبهم تحديث البيانات البنكية على غير الحقيقة وحصولهم بموجب ذلك على بيانات حساباتهم البنكية وكذا بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بزعم إيداع قيمة تلك الجوائز بها وقيامهما عقب ذلك باستخدام تلك البيانات في إجراء عمليات شرائية على العديد من مواقع التسوق الإلكتروني وشحن أرصدة ومحافظ إلكترونية.
وعقب ذلك تم ضبطهم وبحوزتهم 4 هواتف محمولة وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 8 حوادث مماثلة وتم ترحيلهم لقسم ثان شبرا الخيمة وبعرضهم على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.
 

أهم الاخبار