عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الجهات المختصة تباشر عملية تفجير عقار فيصل

عقار فيصل
عقار فيصل

باشرت الجهات المختصة اليوم الجمعة تجهيزات عملية تفجير عقار فيصل المحترق، و تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة أثناء تنفيذ أعمال الإزالة للعقار الكائن غرب الطريق الدائري بمنطقة كفر طهرمس بالجيزة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، وتسيير حركة المرور.

 

وتأتي عملية تفجير العقار، بحضور مدير أمن الجيزة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، بعد مرور أكثر من 40 يومًا على التهام النيران له، غدًا الجمعة.

 

وفي وقت سابق أعدت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا على مساحة واسعة بمحيط العقار، كما تم إخلاء عقارين مجاورين له تحسبًا لامتداد الموجة التفجيرية لهما، وتبين أنه تم هدم جدرانوحوائط 3 طوابق في منتصف العقار لكشف الأعمدة التي تم

 

وقررت اللجنة الهندسية طريقة هدم العقار، حيث سيتم تفجيره على مرحلتين أو ثلاث مراحل، وحددت له

الميل على قطعة أرض فضاء خلفه أخلتها أجهزة محافظة الجيزة من كميات كبيرة من القمامة لتصبح مسطحة تمامًا، وتم وضع كميات كبيرة من الرمال بها حتى تقلل من صدمة ارتطام أنقاض العقار بها.

 

وتتم تنفيذ التحويلات المرورية على النحو التالي: تحويل القادم من أعلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي على الطريق الدائري (القوس الغربي) والمتجه إلى وصلة المريوطية، لاستخدام محور صفط اللبن في اتجاه جامعة القاهرة أو في اتجاه شارع فيصل وميدان الجيزة وعدم استكمال السير في اتجاه محور المريوطية.