رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

لتطاوله على رجال وسيدات الصعيد..

بلاغ يطالب بضبط تامر أمين ومحاكمته أمام الجنايات

حوادث

السبت, 20 فبراير 2021 12:42
بلاغ يطالب بضبط تامر أمين ومحاكمته أمام الجنايات الإعلامي تامر أمين

كتبت سامية فاروق:

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج آخر النهار لتطاوله على رجال وسيدات الصعيد. طالب البلاغ بوضع تامر أمين على قائمة الممنوعين من مغادرة البلاد وإصدار الأمر بضبطه والتحقيق معه، وإحالته للمحاكمة الجنائية.
جاء بالبلاغ: مقدمه مواطن مصري من أقصى الصعيد من محافظة أسوان عروس الصعيد بلد التاريخ والحضارة العريقة، ثبت أن تامر أمين يجهل حقائق وتاريخ الصعيد، الذي يتمتع بتقاليد وعادات راسخة تضرب جذورها في الأرض منذ آلاف السنين حيث قال على الهواء مباشرة:
«الريف في الصعيد في ناس بتخلف عشان عيالهم هما اللي بيصرفوا عليهم الولد يوديه ورشة، والبنات يشحنوهم على القاهرة عشان يشتغلوا خدامات» وبهذا الكلام
العاري من الحقيقة والحقائق التاريخية، وما يتصف به الصعيد من عادات وتقاليد تعد شبه مقدسة، لم تتغير مع اختلاف العصور كافة.
وأن المرأة في حياة الصعيدي مصونة، وهي أشبه بالكنز، عاش طول حياته من أجل حمايته، ليتجسد شعور الغيرة في أشد صوره على زوجته أو ابنته أو أمه أو أخته، ليصل حتى لبنات قريته، فكثير ما

سمعنا هذه الجملة واصفةً حاله «أصله صعيدي ودمه حامي».
هذا من جانب ومن جانب آخر كيف يتجرأ هذا الكائن على عائلات الصعيد التي تنتسب إلى أشرف العائلات والقبائل العربية التي تنتسب إلى سلالة «الأشراف».
وأضاف البلاغ أن تامر أمين خالف ميثاق الشرف الإعلامي وابتعد عن الموضوعية المفترض تقديمها للمادة الإعلامية، واهتم برفع وزيادة نسبة المشاهدة على حساب أبناء الصعيد، وتعمده الإهانة والتطاول متعمدًا إحداث فتنة في غاية الخطورة بين أبناء الوطن والتنمر بأهالي صعيد مصر رجالًا ونساءً وشبابًا وكلها جرائم تقع تحت طائلة العقاب.
مما يحق معه للمبلغ التقدم لسعادتكم بهذا البلاغ ملتمسًا إصدار الأمر بإدراجه على القوائم وإحضاره والتحقيق فيما ورد به من جرائم اقترفها المبلغ ضده.

أهم الاخبار