عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشدد 9 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر مخدرات في السيدة زينب

قضت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في مخدرى الحشيش والهيروين وبالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 500 جنيه لحيازة سلاح ناري يدون ترخيص في السيدة زينب.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار حماده شكري وعضوية المستشارين أسامة محمد علي حسن ومحمد أحمد عبد العزيز بكر.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم عادل علي محمد، بالاشتراك مع صديقيه سبق الحكم عليهما بالاتجار في جواهر الهيروين والحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا وحيازة سلاح ناري «فرد خرطوش» بدون ترخيص وذخائر مما تستعمل على هذا السلاح.

 

وأضافت التحقيقات قيامهم باستعمال القوة والعنف ضد موظف عام هو النقيب أحمد فرج بأن أطلقوا صوبه الأعيرة النارية من الأسلحة بحوزتهم قاصدين الهرب منه وقد بلغوا من ذلك مقصدهم. 

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156

متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30  بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204  قطعة سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.