رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل رد المحكمة في نظر قضية حرق سيدة الشهامة بالإسكندرية

محكمة استئناف الإسكندرية
محكمة استئناف الإسكندرية

قررت الدائرة 3 مدنى بمحكمة استئناف الإسكندرية المنعقدة بأبيس شرق المدينة، تأجيل جلسة رد الدائرة الأولى جنايات التى تنظر قضية المتهم بحرق سيدة الشهامة بالإسكندرية إلى جلسة 21 ديسمبر الجارى لإحضار طالب الرد من محبسه لعدم وجود توكيل منه إلى محاميه.

 

وكان محامى المتهم بإشعال النيران فى سيدة العصافرة، تقدم بمذكرة إلى هيئة محكمة جنايات الإسكندرية لرد الدائرة الأولى برئاسة المستشار محمد حماد عبد الهادي، وعضوية كل من عبد العظيم صادق، ومحمد فؤاد وأمانة سر خميس قمر وإيهاب النادي، ونظرها بدائرة أخري.

 

وحضر الجلسة رئيس هيئة المدعين بالحق المدنى محمد سعيد حجازي، وأحمد محى الدين وعدد من المحامين المتضامنين مع المجنى عليها سامية حجازي، وطلب محمد سعيد حجازى المحامى تحديد أقرب جلسة للبت فى طلب الرد المقدم من محامى المتهم لنظر الجلسة ومحاكمة المتهم.

 

وشهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة أثناء حضور المتهم من محبسه، كما حضر أهل المجنى عليها إلى الجلسة وطالبوا بالقصاص وتوقيع أقصى عقوبة على المتهم بالإعدام شنقا لوضوح القضية والقتل العمد وازهاق الروح.

 

وحدثت مشادة بين محامى المتهم ومحامى المجنى عليها وأهلها، مما أدى إلى تدخل الأمن وفض المناوشات بينهما.

وترجع أحداث القضية عندما تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة ثان، يفيد، بورود بلاغ من المستشفي، بوصول سيدة عجوز مصابة بحروق من الدرجة الثالثة.

 

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم الى مكان الواقعة وبسؤال نجلها قرر ان قيام أحد الأشخاص قام بسرقة شقة حيث أبلغت المجنى عليها، سامية حجازي، 60 سنة، ربه منزل، التى تملك العقار، عن الواقعة، عندما شاهدته وتم القبض على المتهم يدعى إبراهيم القبيصي، 35 سنة، عاطل، وبحوزته المسروقات، وتحويله إلى النيابة التى قررت حبسه على ذمة

القضية.

 

وأضاف فى التحقيقات بعد الإفراج عن المتهم بضمان محل اقامته، قرر الانتقام من المجنى عليها، بعد تسببها فى حبسه، فأقتحم المنزل عليها، وقام بحرقها أمام أحفادها مستخدما عبوة بنزين، وإشعال النيران فيها، وتم نقلها إلى المستشفى ليتضح أنها مصابة بحروق بنسبة 75%، وسرعان ما فارقت الحياة متأثرة بهذه الحروق.

 

وتوصلت تحريات رجال المباحث بعد تفريغ الكاميرات إلى مكان المتهم وألقى القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه توجه إلى البنزينة وشراء البنزين وقام بالذهاب الى شقة المجنى عليها بدافع الانتقام منها بعد علمه بالابلاغ عنه بسرقه ثلاجة من شقة حيرانها.

وبسؤال عامل البنزينة قرر أن المتهم حضر بحوزته زجاجة صغيرة وطلب من شراء البنزين بحجة تعطل "التوك توك" الخاص به ولم يعلم بالواقعة، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات، والتى قررت تحت المستشار أشرف المغربي، المحامى العام لنيابات المنتزة بالإسكندرية، حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامه بقتل سيدة عجوز عمدا بإشعال النيران بها أثناء تواجدها بشقتها، وندب الأدلة الجنائية لإجراء المعاينة، وسؤال عامل البنزين عن الواقعة، والتصريح بدفن جثة العجوز بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة.