رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استعجال التحريات حول اتهام فتاة ببث مباشر لأعمال منافية للآداب بالشروق

ضبط متهمة
ضبط متهمة

استعجلت نيابة الشروق وبدر، اليوم الأربعاء، سرعة وصول تحريات الأجهزة الأمنية، في واقعة ضبط فتاة لقيامها ببث مباشر لأعمال منافية للآداب بمنطقة الشروق، للوقوف على ملابسات الواقعة.

 

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من مباحث الآداب بقيام إحدى الفتيات بإنشاء العديد من الحسابات على أحد التطبيقات الإلكترونية على شبكة الإنترنت وقيامهما من خلال تلك الصفحات بعمل بث مباشر لمقاطع فيديو منافية الآداب مع متابعتها مقابل حصولها على مبالغ مالية.

 

وعقب تقنين الإجراءات ضبطها وتبين أنها (بدون عمل –مقيمة بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة – لها معلومات جنائية) وبمواجهتها أقرت بنشاطها المؤثم وضُبط بحوزتها هاتف محمول - أسطوانة مدمجة "CD" محمل عليها مجموعة من فيديوهات المتهمة يؤكد نشاطها المؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة

الجريمة بكافة صورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.                                        

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجوب القانون هو إتيان فعلأو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجربمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي،والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.