رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

علي طريقة فيلم علي جنب يا سطا.. "الوفد" ترصد أربع قصايا سرقة سيارات خلال شهر

سرقة سيارات -ارشيفية
سرقة سيارات -ارشيفية

شهدت الأجهزة الأمنية بمحتلف المحافظات العديد من الأستغاثات من الموطنين حول تعرضهم سرقة سياراتهم ليلا أو نهارا من قبل العصابات المتخصصة التي يبدأت في الأختراعات لتسهيل عملية السرقة بطرق جديدة لكي تستطيع من التنفيذ في أي وقت هنالك تفاصيل كثيرة حول تلك الموضوع .

ترصد" بوابة الوفد" العديد من الحالات منها:-

 

المسجلون وسرقة السيارات

كما وردت معلومات لضباط مباحث قسم شرطة الشروق تفيد قيام كل من "ح. ا. إ" ٢٥ عاما عاطل، والمحكوم عليه في قضية تبديد والمقضى فيها بالحبس سنتين، و"م. ر. ت" ٢٨ عاما عاطل، والسابق اتهامه في ٨ قضايا آخرها سلاح أبيض، و"م. م. ع" ٢٥ عاما، سائق، والسابق اتهامه في قضية سلاح أبيض، وكونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع ومساومة مالكيها على إعادتها مقابل مبالغ مالية.

السيدتان..وسائق الأجرة

تمكن ضباط مباحث قسم شرطة البساتين من ضبط تشكيل عصابى مكون من رجل وسيدتين تخصصوا في سرقة السيارات الأجرة بالإكراه، حيث تبين أن المتهمين قاموا بإستيقاف سائق سيارة أجرة وطلبوا توصيلهم لإحدى المناطق بدائرة القسم، وعقب وصولهم فوجئ بقيام إحدى السيدتين بوضع قطعة قماش "إيشارب" حول عنقه من الخلف وشل حركته وقيام الآخر بتهديده بسلاح أبيض "مطواة"، وأجبروه على النزول من السيارة والتخلى عنها ولاذوا بالفرار .

المساومة

لم يختلف الوضع في منطقة البساتين، حيث تلقى ضباط القسم، بلاغا من "طارق. أ" يفيد باكتشافه سرقة السيارة خاصته، وورود اتصال هاتفى من رقم محدد ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ ٣ آلاف جنيه مقابل إعادة السيارة، تم تحديد هوية المتهم عن طريق عمل

التحريات اللازمة وألقى القبض عليه وتبين أنه يدعى "إ. ش" سائق، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين «تم ضبطهم» واعترفوا بارتكابهم ٩ وقائع بذات الأسلوب، كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط تشكيل عصابى مكون من ٤ أفراد تخصصوا في سرقة السيارات بالإكراه بدائرة قسم شرطة العياط، وبحوزتهم أسلحة نارية وذخائر.

 

  المفتاح المصطنع 

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس 3 متهمين بسرقة سيارة بالتجمع الأول، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث تمكن الاهالي من ضبط 3 أشخاص أثناء محاولتهم سرقة سيارة ملاكى من أمام محل سكنهم، وبمواجهتهم اعترفوا بمحاولتهم سرقة السيارة، بأسلوب المفتاح المصطنع، بهدف تغير ملامحها وبيعها 

 نص القانون 

نصت المادة ٣١٤ على أن يعاقب بالأشغال الشاقة المؤبدة كل من ارتكب سرقة بإلاكراه سواء في الطرق العامة أو وسائل النقل، وترك الإكراه أثر جروح، وتتحول من جنحة سرقة إلى جناية، بينما في مادة ٣١٨ يعاقب المتهم بالحبس مع الشغل مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات على السرقات التى لم يتوفر فيها أى جروح أو إصابات أو تكون بالإكراه.