رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس عاطل عثر بحوزته على ربع كيلو حشيش في قليوب

بوابة الوفد الإلكترونية

أمرت نيابة قليوب اليوم الثلاثاء، حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق عثر بحوزته على ربع كيلو حشيش.


وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم قليوب من ضبط المتهم سامح.ج م " 39 سنة عاطل ومقيم بسرياقوس دائرة مركز الخانكة وبحوزته كمية من الحشيش المخدر تزن نحو 250 جراما وهاتف محمول و540 جنيها.
وبسؤال المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى حصيلة تجارته والهاتف للاتصال بعملائه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأرسلت النيابة المضبوطات إلى المعمل الكيميائي، وتم تحريز المحمول والمبلغ المالى.
 

يذكر ان الدولة وضعت خطة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، وعدة قوانين صارمة و عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة ، سواء بقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطى.

 المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد

بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.