رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تطلب التحريات عن طالب متهم بالنصب والاحتيال بالجيزة

حوادث

الأربعاء, 26 فبراير 2020 22:00
النيابة تطلب التحريات عن طالب متهم بالنصب والاحتيال بالجيزةصورة أرشيفية
كتب - محمد علام وصلاح عريان:

تواصل النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيقات مع طالب متهم بالنصب والاستيلاء على بيانات بطاقات دفع إلكتروني لعملاء أحد البنوك واستخدامها في إتمام عمليات شراء عبر مواقع التسوق الإلكتروني، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

تكشفت الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بلاغًا من مسئولي أحد البنوك، يفيد بورود اعتراضات من بعض العملاء لاستخدام بطاقات

الدفع الإلكترونية الخاصة بهم في إتمام عمليات شراء أجهزة هواتف محمولة داخل البلاد لدى موقع إحدى شركات التسوق الإلكتروني، ورفضهم سداد قيمة تلك العمليات لعدم قيامهم بإتمامها والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بطرق احتيالية، مما تسبب في أضرار مادية.

 

تم تشكيل فريق بحث لكشف اللغز وأسفرت جهوده أن

وراء ارتكاب الواقعة طالب يدعى "ح. إ" مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام، حيث قام المتهم بتقليد صفحات مماثلة للصفحات الخاصة بالبنوك على شبكة الإنترنت وإرسالها لعملاء البنوك ملحقًا بها رسالة خادعة على أنها واردة من البنك بزعم تحديث بياناتهم البنكية "على خلافًا للحقيقة" وتمكن بتلك الطريقة من الاستيلاء على بيانات حساباتهم البنكية وبيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، واستخدامها في شراء منتجات وبضائع من مواقع شركات التسوق الإلكتروني وتحميل قيمتها على العملاء، تم ضبطه وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

أهم الاخبار