رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"سلطان" يتهم "مرتضى" بالسب والقذف

حوادث

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 11:46
سلطان يتهم مرتضى بالسب والقذفعصام سلطان ومرتضي منصور
كتب - محمد معوض وأحمد حمدي:

تقدم "عصام سلطان" - عضو مجلس الشعب المنحل – اليوم، ببلاغ للنائب العام المستشار "عبد المجيد محمود" ضد المستشار "مرتضى منصور" يتهمه فيه بالسب والقذف وتشويه صورته، والتحقيـر من شأنـه.

وأضاف "سلطان" فى البلاغ رقم 3869 لسنة 2012 بلاغات للنائب العام، أنه فى 13 من أكتوبر قام المستشار مرتضى منصور على مرأى ومسمع الملايين من متابعى التلفاز ببرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على شاشة قناة دريم الفضائية بترديد العبارات الآتية: ( موقعة الجمل صنعها الإعلام والمستشار محمود السبروت وعصام سلطان) وقال أيضاً عندما سأله الإعلامى وائل الإبراشى: مين اللى بيكذب؟ قال: اللى هو

الأستاذ عصام سلطان) وقال أيضاً : عصام سلطان بيكذب) وأضاف: (أنا بتحداك يا عصام أنا بتحداك يا عصام وبقولك إنت بتكذب) وقال أيضاً: (عصام سلطان متهم فى موقعة الجمل)، وقال أيضاً (ومقدم ضده بلاغ عند النائب العام ويتم التحقيق فيه من قبل قاضى التحقيق).
وقال "سلطان": إن ما ذكره مرتضى منصور هو عار تماماً عن الحقيقة وأن ما ذكره هو محض افتراء لا أساس له من الصحة, وحيث إن العبارات المذكورة تمثل سباً وقذفاً وإسناداً لوقائع معينة فى جانب الشاكى، لو
توافر فى هذه الوقائع شيء من الحقيقة والصواب، لأوجبت عقابه واحتقاره لدى أهل وطنه وذويه، وقد أُطلِقَتْ هذه العبارات بلغةٍ صريحةٍ لا لبس فيها .
وأضاف أن "مرتضى" ادعى على خلاف الحقيقة بالموقع الإلكترونى لجريدة الوطن أن قاضى التحقيق الذى يحقق فى البلاغ المقدم ضد الشاكى هو المستشار / أحمد عبد العزيز الشرقان, وأنه سيقوم باستدعاء الشاكى, وهذا الأمر لا أساس له من الصحة ولا وجود.
جاء فى البلاغ أن المستشار مرتضى منصور حقق أهدافه ومقاصده فى التشهير بالشاكى، والحطّ من قدره ومكانته، وإذاعة أنه كذاب ومتورط ومتهم فى موقعة الجمل، وبهذا فإن أركان الجرائم الموصوفة متحققة، وذلك من قصدٍ فى الإذاعة، وعلانيةٍ فى الإسناد، وقصدٍ جنائى ليس كمثله قصد، فتمت للجرائم الموصوفة أركانها فى جانب المشكو فى حقه، ووجب عقابه بناءً عليها .

أهم الاخبار