رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد شهرين ونصف صراعات بين الظلم والعدل.. راجح طفل في سجن الأحداث

شهيد الشهامة
شهيد الشهامة

 أسدلت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم، اليوم الأحد ستار النهاية على القضية المعروفة إعلاميًّا ب "شهيد الشهامة" التي أثارت الفزع فى المجتمع وكانت مثار وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، بالحكم على المتهم "راجح" بالسجن 15 عامًا، ولمتهمين آخرين، والسجن 5 سنوات للمتهم الرابع.

 

 ترصد "بوابة الوفد"خلال التقرير التالى كواليس القضية

 

الجريمة فى تلا

فى يوم 9 أكتوبر الماضي، قتل الطالب "محمود البنا" الشهير بشهيد الشهامة على يد المتهم"محمد راجح"وآخرين بعدما اعترضوا طريق المجنى عليه، وسددَّوا له عدة طعنات متفرقة بالجسم أسقطته قتيلا فى الحال، وذلك على خلفية اعتراض المجنى عليه للمتهم لمعاكسته فتاة وضربها بالشارع، فقرر الانتقام منه، تم القبض على المتهمين.

 

 إحالتهم للجنايات

بعد مرور 3 أيام على ارتكاب الجريمة، أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوى، أحالت المتهمين لمحكمة الجنايات، وأسندت النيابة لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

 

أولى جلسات المحاكمة

بعد مرور 11 يوما على الجريمة، عقدت أولى جلسات المحاكمة، بحضور دفاع الطرفين، وحضر المتهمين وسط حراسة أمنية مشددة، وتلا ممثل النيابة أمر الإحالة، وواجهت النيابة المتهمين بالتهم المنسوبة إليهم.

  

المتهم حدث

عقدت الجلسة الثانية للمحاكمة فى 27 أكتوبر، وأعلنت المحكمة عن السن الحقيقي للمتهم، مؤكدة أنه يبلغ من العمر 17 عامًا، و11 شهرًا وقت ارتكاب الجريمة.

 

شهادة الطبيب

استمعت المحكمة لشهادة الطبيب الشرعي، والذي قال إن سبب وفاة المجني عليه هي طعنة بالفخذ الأيسر، وما صاحبها من نزيف، تسببت

في وفاته.

 

دفاع المتهمين

 فى جلسة 17 نوفمبر استمعت المحكمة لمرافعات دفاع المتهمين، ورصدت عدسات الصحفيين المتهمين، لحظة دخولهم قاعة المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة وإجراءات تأمين ضخمة، حيث دلفوا إلى القاعة، ودافع محامي "راجح" بانتفاء أركان جريمة القتل العمد، مشيرًا إلى أن الواقعة كانت مشاجرة، كما دفع بعدم توافر ظرف سبق الإصرار والترصد، لافتًا إلى وجود أكثر من سلاح أبيض في الواقعة، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم، بعدما أحالت القضية لمحكمة جنايات الطفل.

 

النطق بالحكم

قضت المحكمة اليوم الأحد، على المتهم "راجح"بالسجن 15 عامًا، واثنين آخرين، والسجن 5 سنوات على المتهم الرابع فى القضية.

 

بعد الحكم انهيار والد شهيد الشهامة

 دخل والد الشهيد محمود البنا، فور النطق بالحكم على المتهمين بقتل ابنه في حالة من الانهيار بعد سماعه الحكم على المتهمين، ردد قائلًا: "هو دا العدل؟.. ابني يموت وهما يعيشوا؟! يشهد ربنا عليكم.. انتصر الظلم على العدل النهاردة".