رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية: تراجع ظاهرة قطع الطرق

حوادث

الثلاثاء, 04 سبتمبر 2012 11:42
وزير الداخلية: تراجع ظاهرة قطع الطرق اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
كتب – محمد صلاح:

أكد اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية تراجع ظاهرة قطع الطرق خطوط السكك الحديدية، على أثر المواجهات الأمنية المستمرة للقضاء على تلك الظاهرة.

كما أكد وزير الداخلية أن رجال الشرطة سيواصلون عملهم لتحقيق الاستقرار الأمنى فى كل ربوع مصر، موضحاً أُطر العقيدة الأمنية الحديثة التى تعتمد فى الأساس على احترام قدسية رسالة العمل الأمنى والحرص على توفير الخدمات الأمنية بشكل متحضر قوامه الاحترام المتبادل بين أجهزة الشرطة والمواطنين، والعمل الدءوب على مواجهة الجريمة بكافة أشكالها الحديثة بكل القوة والحسم وفى إطار كامل من سيادة القانون واحترام حقوق وكرامة المواطن.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية بجنود وأفراد وضباط وقيادات الأمن المركزى بقطاع الأمن المركزى، والذى وجه اليهم الشكر على  الدور الذى يقومون به لحماية أمن واستقرار المجتمع المصرى وتأمين كافة مرافقه ومنشآته الحيوية، ودعم ومساندة أجهزة الشرطة فى الحملات المكثفة التى تستهدف ضرب البؤر والأوكار الإجرامية.
وأشار إلى أن  الجهود التى يبذلونها والتضحيات التى

يقدمونها محل تقدير من جميع أجهزة الدولة التى لا تدخر وسعاً لتقدم شتى أوجه الدعم وتوفر كافة الإمكانيات بهدف تحقيق الأمن والأمان للمجتمع.
وطالب ببذل المزيد من الجهد حتى يشعر كل فرد من أفراد الشعب المصرى أن رجال الشرطه ساهرون من أجل تحقيق أمنهم وعازمون القضاء على كافة البؤر الإجرامية التى تهدد أمن وسلام المجتمع المصرى.
واطلع وزير الداخلية خلال اللقاء على الموقف العام للتشكيلات والمجموعات القتالية والأساليب المستحدثه لتشغيلها فى مجال القضاء على البؤر الإجرامية وإلقاء القبض على العناصر الخطرة والهاربين من السجون.

وأكد على أن الوزارة تهتم بتطوير أساليب التدريب ورفع كفاءة أفراد الشرطة وتأهيلهم وفقاً لأحدث المناهج التدريبية المتقدمة ، وتعمل على إعداد الكوادر فى شتى التخصصات بما يتفق مع تطورات العصر.
ووجه الوزير بضرورة توفير كافة أساليب وأوجه الرعاية النفسية والصحية

والإجتماعية للقوات وخلق المناخ الملائم لتحقيق أقصى معدلات الأداء.

من جانبه صرح مسئول المركز الإعلامى الأمنى بوزارة الداخلية أن أجهزة الشرطة تواصل مواجهاتها فى التصدى وبكل حسم فى التعامل مع حالات قطع الطرق العامه وغلق الشوارع وتعطيل خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام وأية محاولات لتعطيل مصالح المواطنين وإيقاف عجلة الإنتاج ،ومتابعة وملاحقة المحرضين على تلك الأعمال وضبطهم وإتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

وأدت  تلك النجاحات الأمنية  إلى تراجع تلك الحالات , حيث بلغت خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس 62 حالة قطع طريق بينما بلغت خلال الأسبوع الأخير من ذات الشهر 4 حالات قطع طريق فقط.

وأضاف مسئول المركز الإعلامى الأمنى بأنه تم إلقاء القبض على 94 شخص من العناصر المحرضة على تلك الأعمال وإحالتهم إلى النيابة العامة التى قررت حبس 44 منهم مازالوا قيد الحبس , وجارى تنفيذ قرارات النيابة بضبط 54 من العناصر المحرضة على تلك الأعمال .كما أكد مسئول المركز الإعلامى الأمنى على إستمرار المواجهات الأمنية فى التصدى لتلك الأعمال.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين التعبير عن مطالبهم بالطرق السلمية التى لا تضر بالصالح العام ولا تؤثر على إنتظام حركة المرور والعمل فى كافة القطاعات الإنتاجية وبما لا يضر بمصالح المواطنين .
 

أهم الاخبار